روسيا تستبيح بشار الأسد

9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:57 مساءً
Omar
أخبار العرب والعالم
بشار الأسد
بشار الأسد

تركيا بالعربي

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، خلال مؤتمر صحفي مشترك، أن سوريا وروسيا وقعتا اتفاقية بين الجانبين تشمل عشرات المشاريع التي ستُنفذ ضمن الأراضي السورية.

وأوضح “بوريسوف” أن موسكو سلمت دمشق، في يوليو/تموز الماضي، مشروعًا روسيًّا حول توسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، مبينًا أن “الاتفاقية الجديدة بين سوريا وروسيا تشمل أكثر من أربعين مشروعًا جديدًا في مجال إعادة إعمار قطاع الطاقة وعدد من محطات الطاقة الكهرومائية واستخراج النفط من البحر”.

كما أشار نائب رئيس الوزراء الروسي إلى أنه “تم توقيع عقد عمل لشركة روسية للتنقيب واستخراج النفط والغاز قبالة الشواطئ السورية”، معبرًا عن أمله في “توقيع اتفاقية تجارية مع الحكومة السورية خلال زيارته المقبلة إلى دمشق في ديسمبر/كانون الأول المقبل”.

وبيّن المسؤول الروسي أن “معظم المناطق الغنية بالنفط والغاز تقع خارج سيطرة الحكومة السورية وهو ما يمنعها من التجارة بالنفط علمًا أنها مصدر مهم للإرادات، وكذلك الأمر ينطبق على الأراضي الزراعية فبعد أن كانت سوريا تصدر الحبوب هي الآن تستوردها”.

يذكر أن الوفد الروسي الذي يضم وزير الخارجية “سيرغي لافروف” وبرئاسة نائب رئيس الحكومة الروسية “يوري بوريسوف” التقى الاثنين مع رأس النظام بشار الأسد في دمشق حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما للمستوى الذي وصل إليه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وتم التأكيد على الإرادة المشتركة لدى موسكو ودمشق لمواصلة تطوير هذا التعاون والارتقاء به لمستوى يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

وأشار الأسد خلال اللقاء إلى أن “بلاده مهتمة بنجاح الاستثمارات الروسية في البلاد، مؤكداً عزم الحكومة السورية على مواصلة العمل مع الحلفاء الروس بغية تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين البلدين، وأضاف أن روسيا وسوريا نجحتا في إحراز تقدم في تحقيق حل مقبول للطرفين في العديد من القضايا”.

وكانت روسيا ساهمت بمنع سقوط حليفها بشار الأسد، ومكنته من استعادة السيطرة على مساحات واسعة من المناطق المحررة، حيث تكبدت نفقات عسكرية كبيرة لتحقيق ذلك، وبالمقابل لم تحصل على عوائد مالية من النظام الذي يعاني لسنوات من تدهور اقتصادي، جعلته عاجزا عن دفع أي مبالغ لحلفائه.

ويرى مراقبون أن العقود طويلة الأجل التي حصلت عليها روسيا في مجالي النفط والغاز، ومشاريع توليد الطاقة واستخراج الثروات المعدنية، واستخراج الفوسفات وعقد تأجير مرفأ طرطوس لشركة لمدة 49 عامًا، ماهي إلا فاتورة الدعم العسكري الروسي لنظام الأسد والنفقات التي وضعتها لمنع الأخير من السقوط.

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.