السلطات غاضبة… هذا ما تم العثور عليه داخل حافلة في إسنيورت

9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:23 مساءً
السلطات غاضبة… هذا ما تم العثور عليه داخل حافلة في إسنيورت

تركيا بالعربي -ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية ، إن السلطات التركية فرصت غرامات على سائق وركاب حافلة صغيرة كانت تعمل على خط إسنيورت في إسطنبول.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي ، فإن “الفرق التابعة لمديرية فرع المرور التابعة لشرطة اسطنبول قامت بتفتيش الحافلات الصغيرة للتأكد من تطبيق القانون الأخير، الذي يتم بموجبه منع الركاب من صعود سائل النقل العام (وقوفاً) والذي تم تعميمه من قبل وزارة الداخلية، حيث تم ضبط حافلة صغيرة في إسنيورت خالفت القوانين الأخيرة، وقد أوقفت الفرق الحافلة الصغيرة وبدأت التحقيق، وقد تبين عدم اتباع الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا من قبل الركاب”.

وأضافت: “حذرت الفرق من نقل الركاب (وقوفاً)، مؤكدة أنه يجب على السائق والركاب الالتزام بالإجراءات الوبائية”، مشيرة إلى أن 33 راكبًا نزلوا من المركبة التي تتسع لـ 12 شخصًا وقد تم تغريم كل منهم بمبلغ 320 ليرة تركية”.

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.