أثار ضجة… هل هذا فيديو لحظة دخول آلاف الألمان في الإسلام

9 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

تركيا بالعربي

حقق مقطع فيديو يقول ناشروه إنه لآلاف الأشخاص يعتنقون الإسلام في ألمانيا على يد داعية ألماني شهير، تفاعلا واسعا، فماذا أظهرت عمليات البحث عنه.

يظهر في الفيديو الممتد على 58 ثانية مئات الأشخاص يرددون الشهادتين خلف شيخ يعتلي منصة ويحيط به عشرات الأشخاص، ثم يُسمع التكبير، وقد جاء في النص المرافق له “ألمانيا تدخل الإسلام أفواجا أفواجا الله أكبر”، وجاء في تعليقات أخرى “الإسلام عزيز بإذن الله ألمانيا الإسلامية. آلاف يعتنقون الإسلام أفواجا”.

https://youtu.be/c3AIVi6Oyx4

وحصل الفيديو على آلاف المشاهدات على موقع يوتيوب، لكن الفيديو وإن كان يصور بالفعل دخول عدد من الناس في الإسلام عام 2011، فإن هذا العدد هو 17 شخصا فقط وليس الآلاف.

فقد أرشدت العلامة المائية الموجودة في المقطع إلى حساب على تطبيق تيك توك حيث نشر المقطع في 31 ماس/آذار الماضي، مرفقاً بتعليق يشير إلى أن المشاهد تعود لسبعة عشر اعتنقوا الإسلام وأن المقطع ملتقط عام 2011 والشيخ الظاهر هو الداعية الألماني الشهير بيار فوغل.

كما يظهر البحث الدقيق أن الشيخ فوغل نفسه قد نشر الفيديو في حساباته الرسمية على موقعي يوتيوب وفيسبوك بعنوان “17 شخصاً يعتنقون الإسلام – فرانكفورت 2011”.

ويعود الفيديو إلى تجمع دعا له فوغل بعنوان “الإسلام – الدين الذي أسيء فهمه” في فرانكفورت، وفي نهاية التجمع سأل الحاضرين من يريد اعتناق الإسلام؟ فأقدم إليه سبعة عشر شخصا وقفوا على المنصّة ونطقوا بالشهادتين، وردد الجميع خلفهم، ما أعطى انطباعاً خطأ أن جميع الحضور يعتنقون الإسلام.

المصدر : سبوتنيك

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.