عاجل : وزارة الداخلية التركية تعلن إنطلاق عملية نوردوز في تركيا

8 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 10:21 صباحًا
عاجل : وزارة الداخلية التركية تعلن إنطلاق عملية نوردوز في تركيا

تركيا بالعربي



أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته صحيفة حرييت وفق نيو ترك بوست، عن إطلاق عملية يلدريم 10 نوردوز في مقاطعة فان.

وبحسب بيان الداخلية فخصص 1040 فردًا من قوات الدرك (JÖH)، والعمليات الخاصة للشرطة (PÖH)، وفرق حرس الأمن.

وتابعت الداخلية في بيانها، أن العملية تهدف إلى إزالة الإرهـ.ـابيين من البلاد تمامًا من مقاطعة فان، والذي يعتقد تواجدهم فيها.

جدير بالذكر أن هذه العملية ليست الأولى من نوعها والرقم 10 يشير لوجود 9 عمـ.ـليات سابقة، وهي يلدريم (1-2-3-4-5-6-7-8-9) وهي العمليات المنفذة للقـ.ـضاء التام على الإرهـ.ـاب في البلاد، حيث تم خلال تلك العمليات تحييد 46 إرهـ.ـابيًا، والقبـ.ـض على 23 متعاونًا، وتم تدمـ.ـير 90 مقر ومستودع، وكذلك الاستـ.ـيلاء على العديد من ذخـ.ـائر الأسـ.ـلحة.
 



اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.