بناء أكبر أرجوحة في تركيا على ضفة بحيرة في آرتوين

8 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 2:15 مساءً
بناء أكبر أرجوحة في تركيا على ضفة بحيرة في آرتوين

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، إنه تم تعليق (أرجوحة عملاقة) بجانب بحيرة (سد بورك) و أصبح التأرجح عالي على شاطئ بحيرة (Borcka Dam) على طريق Artvin-Borcka السريع المفضل لدى عشاق رفع الأدرينالين.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي فإن “الأرجوحة العملاقة تأسست داخل هيكل  مارينا في ولاية (آرتوين)، حيث تقع الأرجوحة على بعد 10 كيلومترات من طريق (Artvin-Borcka السريع)، حيث شعر المواطنون الذين يتأرجحون على أرجوحة بارتفاع 18 مترًا وكأنهم يسقطون في بحيرة السد وعبروا عن مدى الإثارة التي عاشوها”.

و أضافت:قال مالك الموقع (محمد كيرجيك)، إن “الأرجوحة العملاقة هي الأعلى في منطقة البحر الأسود بارتفاع 18 مترًا، وعندما يأتي السائح إلى آرتفين فإنهم يبحثون عن أنشطة للقيام بها، ونظرًا لأننا شركة منفتحة على الابتكار قمنا بتنفيذ هذا المشروع المتأرجح العملاق الذي يناسب آرتفين وسيكون الأكبر في المنطقة و يمكن لـ 3 أشخاص التأرجح في نفس الوقت على الأرجوحة التي يبلغ ارتفاعها 18 متراً”.

وذكرت:ينجذب اليها المواطنين والذين نقوم بربطهم بأحزمة أمان برافعة ونقوم بتأرجحهم نحو بحيرة السد، تتحرك للأمام بمقدار 35 مترًا ومع هذه الميزة فهي فريدة من نوعها في البحر الأسود حيث يقول المواطنون الذين يركبون الأرجوحة إنهم يمرون بإثارة كبيرة وأنهم سيفعلون ذلك مرة أخرى و يجب على الجميع تجربة هذا”.

وفي سياق ذلك : صرح Ufuk Karacan ، الذي صعد على الأرجوحة أنه متحمس بشأن الأرجوحة والذي كان متوتراً وقال إنها كانت خدمة جيدة لأرتفين وأوصى بها بشدة للجميع وأننا نواصل عملنا ضمن أعلى مقلاع بشري في البحر الأسود و أعتقد أننا سنساهم في سياحة آرتفين بهذا ويسعدنا إضافة شيء جديد إلى معنى الترفيه في البحر الأسود و يمكن لشعبنا القدوم والتأرجح بأمان”يجب على مواطنينا الذين يأتون إلى أرتفين ألا يغادروا قبل أن يصعدوا على الأرجوحة العملاقة”

اقرأ أيضاً: المساعدة الشتوية كيف تحصل عليها؟!

انتشر خطأ شائع بين الناس بأن المساعدة الشتوية يتم التسجيل عليها من PTT ، بينما الصحيح أن مركز البريد التركي هو فقط لقبض المساعدة، كما أنه ليس له علاقة بالتسجيل على المساعدة الشتوية.

وبحسب ما قال المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فان المختص بالتسجيل على المساعدة الشتوية هو مركز اسام الموجود له مكاتب في اغلب المحافظات ( الولايات ) التركية التابع للمفوضية السامية للامم المتحدة.

كيف اجد مكتب اسام و اتصل بهم:

عبر برنامج خرائط GOOGLE اكتب اسام او ASAM ويظهر أقرب مكتب بالولاية التي تقيم فيها، بالاضافة إلى رقم الهاتف الخاص بهم.

كيف يتم التسجيل على المساعدة الشتوية:

بحسب المحامي أديب ملا لموقع تركيا بالعربي فإنه وبعد اخذ الرقم من الموقع تتصل معهم ضمن ساعات العمل لأخد موعد ومن ثم الذهاب بموعدك المحدد و شرح وضعك للمسؤولين وهم من يقررون ما الذي تحتاج اليه بعد عملية الكشف على الواقع.

ما هي علاقة مركز الــ PTT :

مركز البريد التركي PTT هو فقط وسيط بينك وبين مركز اسام، وفي حال تقرر منحك المساعدة الشتوية فستصلك رسالة SMS من الـ PTT لتقوم بقبضها في المركز.

وللمزيد من المعلومات حول المساعدة الشتوية فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي للمحامي أديب ملا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.