عالم تركي : ستنتهي موجة الحر في هذا التوقيت !!

4 سبتمبر 2020آخر تحديث :
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

ترجمة وتحريي تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

صرح خبير التنبؤات الجوية التركية “تكين” بتوقيت انخفاض درجات الحرارة في عموم المناطق وانتهاء موجة الحر تدريجياً في تركيا .

وقال موقع “dha” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن درجة الحرارة اليوم كـ.ـ سرت المعايير الموسمية في 10 ولايات ، وقد أطلق العديد من العلماء تحذيراتهم بخصوص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة تجنباً لتعرضهم لضـ.ـ ربة شمس .

وكما أفاد ، ستبدأ درجة حرارة الهواء بالانخفاض بدءاً من عطلة نهاية الأسبوع (السبت والأحد) وستنخفض من 3_6 درجات في الجزء الشمالي من تركيا .

وستتأثر بعض الولايات بزخات المطر يوم السبت ، بالإضافة إلى انخفاض درجة الحرارة في الأجزاء الشمالية والداخلية .

اقرأ أيضاً: ترجمة: عالم تركي يطالب الحكومة بفرض حظر تجول لمدة 3 أسابيع متتالية

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر إعلام تركية،إن عالماً تركياً في قسم الدماغ والأعصاب بجامعة (أنقرة) طالب الحكومة بفرض حظر تجول لمدة ثلاثة أسابيع.

ويحسب ما نشرته (صحيفة جمهوريات) وترجمته تركيا بالعربي، فإن استاذ قسم الدماغ والاعصاب بجامعة انقرة دكتور (أوزدن شينر): “الشيء الذي لا يزال يتعين مراعاته هو حبس الجميع في المنزل لمدة 3 أسابيع.

وتابع: “ربما تم إجراء هذه الانفتاحات لأسباب اقتصادية ، لكن عدم اليقين في الوباء يمنع بالفعل التشغيل السليم للاقتصاد”.

وأضافت شينر:”إن الحل الآخر هو “تقييم جميع الاحتمالات من خلال الوصول إلى أرقام اختبار عالية جدًا، فمن الضروري وهذا يتطلب عدد كبير من الموظفين كما أن عزل أي شخص لديه احتمال الإصابة بالمرض في المنزل سيؤدي أيضًا إلى توقف الاقتصاد وقال إن السلطات تحجم عن هذا.”

وذكر: “الوباء يختلف الآن في كل مدينة، وبدلاً من تجفيف مستنقع الوباء، يتم اصطياد البعوض الواحد تلو الآخر في الغرفة، ستستمر هذه العملية مع 1500 مريض جديد و 15-20 حالة وفاة في اليوم ، والتي يمكنني رؤيتها في الأيام المقبلة”.

وتابع: “بالطبع ، إذا تم افتتاح المدارس في ( أكتوبر )، فسوف تتعقد الأمور. يصبح من الصعب منع الصعود. حتى يتوفر اللقاح على نطاق واسع ، ويجب الاكتفاء بالتعليم عن بعد ، كما يجب تأجيل افتتاح الكليات التي تتطلب إجراء نشاطات حتى مارس – أبريل.

ويفضل ألا يقضي الطلاب عطلة صيفية في العام المقبل، وتمديد المدرسة لبضعة أشهر ، والا سيتحول الوباء إلى كارثة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.