صحيفة تكشف عن سياسة بايدن تجاه الأسد

4 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 11:54 مساءً
Omar
أخبار العرب والعالم
صحيفة تكشف عن سياسة بايدن تجاه الأسد

تركيا بالعربي

سلَّطت صحيفة “واشنطن بوست” الضوء على السيـ.ـاسة المحتملة للمرشح للرئاسة الأمريكية عن الحـ.ـزب الديمقراطي “جو بايدن” تجاه سوريا وموقفه من قـ.ـانون “قيـ.ـصر” ضـ.ـد نـ.ـظام الأسد.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الجمعة تحت عنوان “على بايدن أكبر فـ.ـشل في السـ.ـياسة الخارجية لأوباما” أن المرشح الرئاسي مطالب بإصلاح نهج الولايات المتحدة في سوريا الذي مُني بفـ.ـشل ذريـ.ـع منذ عهد الرئيس السابق “باراك أوباما”.

وأكدت الصحيفة أن حملة “بايدن” تعد بزيادة الفعالية الأمريكية في سوريا وبزيادة الضغـ.ـط على رأس النظام السوري “بشار الأسد” لتوفير العـ.ـدالة والأمان للسوريين، مستدركة بالقول: “لكن هذه سمع بها السوريون منذ عقد ولم يتم الوفـ.ـاء بها”.

وأشار التقرير إلى أن تعلـ.ـيقات “بايدن” على الأحداث في سوريا كانت قليلة ونادرة، باستثناء بعض التصريحات التي أكد فيها نيته إبقاء عدد قليل من القـ.ـوات الأمريكية على الأراضي السورية في حال فوزه بالانتخـ.ـابات.

وأضافت: “من المرجح أن تعيد إدارة “بايدن” الانخـ.ـراط في سوريا دبلوماسياً، وزيادة الضغـ.ـط على “الأسد”، وأن تمنع الدعـ.ـم الأمريكي لإعادة إعمار سوريا حتى يوافق رأس النظام السوري على وقف الأعمال الوحـ.ـشية التي يرتـ.ـكبها”.

ونقلت الصحيفة عن “توني بلينكين” مسـ.ـتشار السيـ.ـاسة الخارجية لـ”بايدن” قوله: إن بلاده فشـ.ـلت في منع الخسـ.ـائر المأسـ.ـاوية في الأر.واح ونزوح وتشـ.ـرد ملايين السوريين، مضيفاً أن هذا الأمر الذي تعمل عليه حمـ.ـلة “بايدن”، وستـ.ـأخذه بعين الاعت.ـتبار في حال الفوز بالانتخـ.ـابات.

وشدد “بلينكين” على أن قـ.ـانون “قيـ.ـصر” الذي دخل حيـ.ـز التنفيذ في حزيران/ يونيو الماضي والذي فـ.ـرضت الولايات المتحدة بموجـ.ـبه عدة حـ.ـزمات من العقـ.ـوبات على النـ.ـظام السوري يعتبر أداة مـ.ـهمة للغاية تسهم في الحد من قدرة نظام الأسد على تمـ.ـويل عت.ـنفه والـ.ـضغط عليه لتغيير سلـ.ـوكه.

يُذكر أن “بايدن” يعتبر المنافس الأبرز للرئيس الأمريكي الحالي “دونالد ترامب” في الانتخابات التي ستـ.ـقام في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وقد حـ.ـصل على دعـ.ـم العديد من المسؤولين والسـ.ـياسيين الأمريكيين السابقين ومن كلا الحـ.ـزبين (الديمقراطي والجمهوري الذي ينتـ.ـسب إليه “ترامب”).

اقرأ أيضاً: ترجمة: عالم تركي يطالب الحكومة بفرض حظر تجول لمدة 3 أسابيع متتالية

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر إعلام تركية،إن عالماً تركياً في قسم الدماغ والأعصاب بجامعة (أنقرة) طالب الحكومة بفرض حظر تجول لمدة ثلاثة أسابيع.

ويحسب ما نشرته (صحيفة جمهوريات) وترجمته تركيا بالعربي، فإن استاذ قسم الدماغ والاعصاب بجامعة انقرة دكتور (أوزدن شينر): “الشيء الذي لا يزال يتعين مراعاته هو حبس الجميع في المنزل لمدة 3 أسابيع.

وتابع: “ربما تم إجراء هذه الانفتاحات لأسباب اقتصادية ، لكن عدم اليقين في الوباء يمنع بالفعل التشغيل السليم للاقتصاد”.

وأضافت شينر:”إن الحل الآخر هو “تقييم جميع الاحتمالات من خلال الوصول إلى أرقام اختبار عالية جدًا، فمن الضروري وهذا يتطلب عدد كبير من الموظفين كما أن عزل أي شخص لديه احتمال الإصابة بالمرض في المنزل سيؤدي أيضًا إلى توقف الاقتصاد وقال إن السلطات تحجم عن هذا.”

وذكر: “الوباء يختلف الآن في كل مدينة، وبدلاً من تجفيف مستنقع الوباء، يتم اصطياد البعوض الواحد تلو الآخر في الغرفة، ستستمر هذه العملية مع 1500 مريض جديد و 15-20 حالة وفاة في اليوم ، والتي يمكنني رؤيتها في الأيام المقبلة”.

وتابع: “بالطبع ، إذا تم افتتاح المدارس في ( أكتوبر )، فسوف تتعقد الأمور. يصبح من الصعب منع الصعود. حتى يتوفر اللقاح على نطاق واسع ، ويجب الاكتفاء بالتعليم عن بعد ، كما يجب تأجيل افتتاح الكليات التي تتطلب إجراء نشاطات حتى مارس – أبريل.

ويفضل ألا يقضي الطلاب عطلة صيفية في العام المقبل، وتمديد المدرسة لبضعة أشهر ، والا سيتحول الوباء إلى كارثة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.