21 ساعة مضت على اشتعالها… كارثة الحـ .ـريق في أضنة مستمرة

25 أغسطس 2020آخر تحديث :
21 ساعة مضت على اشتعالها… كارثة الحـ .ـريق في أضنة مستمرة

تركيا بالعربي- ترجمةوتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية ، إن حـ .ـرائق كبيرة اندلعت في منطقة الغابات بمقاطعة ( كوزان ) في ولاية (اضنة)، مشيرة إلى أن الحـ .ـرائق لاتزال مشتعله منذ ظهر يوم الاحد الى الان و ان فرق الإطفاء مستمرة في محاولة للسيطرة عليها.

وبحسب مانقلته قناة (NTV tR )وترجمته تركيا بالعربي،

فإن محاولة السيطرة على حـ .ـرائق الغابات المستمرة في منطقة كوزان في أضنة. وان الفرق البرية تدخلت لإطفاء الحريق الذي اندلع في منطقة الغابات في منطقة كويوبيلي، حيث تستمر جهود الإطفاء التي يتم تنفيذها بمشاركة عدد كبير من المركبات والأفراد دون انقطاع”.

وأضافت :”قام وزير الزراعة والغابات بكير (باكديميرلي) قام بفحص الأعمال في المنطقة طوال الليل وتلقى معلومات من السلطات وتم  التواصل مع فرق العمل في المنطقة ،هذا وقد أفادت الأنباء أن الاطفاء الجوي سيستأنف العمل عند توقف الهواء في الصباح وقد أشار (بكديميرلي) ان اكثر من 200هكتار من الأراضي تضررت حتى الآن.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: فيضانات مدمرة في غيرسون ووزير الداخلية يدلي ببيان عاجل حول آخر الأوضاع

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن فيضانات مدمـ .ـرة وقعت في ولاية (غيرسون) شمال تركيا وأسفرت عن سقوط قتـ .ـلى وجـ .ـرحى ودمـ .ـار واسع في الممتلكات، فيما أصدرت وزارة الداخلية التركية على لسان وزيرها (سليمان صويلو) بياناً عاجلاً حول الحادثة.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن فيضانات وقعت في ولايات (جيرسون ، سامسون ، ريزي، وطرابزون)، حيث جرقت المياه الجارية بقوة المركبات على طول الطرق وانهـ .ـارت الجدران والدعائم، فيما أعلن وزير الداخلية (سليمان صويلو)، أن 3 أشخاص لقوا حتـ .ـفهم بسبب الفيضانات في غيرسون”.

وقال صويلو إن “جهود البحث والإنقاذ مستمرة لـ 11 شخصاً حتى الآن، وقد تم إنقاذ 127 مواطنًا في عمليات البحث والإنقاذ، وللأسف وصلنا إلى جثتـ .ـي شخصين في غيرسون أحدهما شرطي وأحدهم من المواطنين”.

وأضاف: “لا يوجد محل واحد هنا (في منطقة ديريلي) جميعهم مدمـ .ـرون تمامًا. دولتنا ستداوي الجـ .ـراح هنا بكل قوتها وستكون مع مواطنينا”.

وتابع: “قبل قليل، وصل جثـ .ـمان مواطنتنا الثالثة (ياسمين أوزدمير) رحمها الله، فيما تم إنقاذ 127 مواطنًا في عمليات البحث والإنقاذ حتى الآن، وتتواصل الجهود الآن للعثور على خمسة من رجال الدرك وعامل آلة جرف التربة الذين فقدوا على بعد 12 كيلومتراً من طريق (تيرابولو – دوغان كنت)”.

وأدت الفيضانات لإغلاق طريق غيرسون-ديريلي-سيواس السريع بعد تجمع المياه في محيط بلدة (دوروغلو).

الفيديو الأول:

الفيديو الثاني:

الفيديو الثالث:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.