كيف تبحث عن وظيفة عبر الإنترنت في تركيا؟

25 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
كيف تبحث عن وظيفة عبر الإنترنت في تركيا؟

تركيا بالعربي


مواقع البحث عن الوظائف؛ يجمع المستخدمين الذين يبحثون عن وظيفة والذين يبحثون عن موظفين مواقع التوظيف عبر الإنترنت ؛ هو مصمم لسهولة الاستخدام بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إليه في كل مكان ومع ذلك، هناك قواعد معينة يجب أن تكون معروفة عند التقدم لوظيفة على المواقع عبر الإنترنت لقد أعددنا لكم هذه المقالة للتعرف على التفاصيل التي يجب مراعاتها وطرق المتابعة عند إعدادك للسيرة الذاتية

عملية البحث عن وظيفة هي حالة شاقة ومتعبة ، ترهق الباحثين عن عمل بسبب الاستمارات التي يجب ملؤها ومع ذلك ، مواقع العمل سهلة الاستخدام بفضل استخدامه العملي يتيح لك العثور على وظيفة بسرعة يجب أن يكون لديك مستوى أساسي من اللغة التركية من أجل استخدام مواقع البحث عن الوظائف والتعبير عن نفسك في المقابلات ستجعل معرفة التعبير عن نفسك باللغة التركية في متميزا في المقابلات

اولا حدد الوظيفة التي تريدها

لتسهيل عملية التقدم لوظيفة تحتاج تحديد نوع الاحتياجات والرغبات المتعلقة بالوظيفة لديك يمكنك تضييق خياراتك من خلال اختيار بعض الأشياء :



اختر المهنة، ضع في الاعتبار المهارات المطلوبة للوظيفة التي تختارها إن امتلاك فكرة عن المهارات التي يمكنك الاستفادة منها وكيف يمكنك تطويرها هو المفتاح لتحديد أفضل وظيفة مناسبة لك

ضع في الاعتبار الراتب والمزايا الاضافية، حاول ان تكون واقعيا بشأن الحد الأدنى الخاص بك ،التأمين الصحي،إذا كنت تبحث عن تصريح عمل ومقدار معين من الدخل فمن المنطقي التركيز على الوظائف التي تلبي كل هذه المتطلبات.

قم بالبحث

قبل تصفح إعلانات المواقع للوظيفة التي تبحث عنها؛ من بين مواقع العمل ، تحتاج إلى تحديد الموقع الذي يوافق على الوظائف المناسبة لك
قم بإنشاء عضوية وملخص عن سيراتك الذاتية

عند التقدم بطلب لوظيفة ، يجب ان تأخذ بعين الاعتبار إنشاء سيرة ذاتية جيدة تعد جودة السيرة الذاتية ومعدل إشغالها في غاية الأهمية لأصحاب العمل والموارد البشرية قبل التحدث عن محتوى السيرة الذاتية ، يجب أن نتحدث عن خطوات العضوية اولا؛ أدخل المعلومات الأساسية المطلوبة منك عن طريق النقر فوق قسم “التسجيل” الموجود أسفل زر “تسجيل الدخول” في موقع البحث عن الوظائف. تأكد من ملء حقول النجمة (*) المطلوبة بشكل صحيح وإنشاء حسابك. بعدها أنشئ ملخص جديد من خلال النقر على “سيرتي الذاتية” في ملفك الشخصي.

يمكننا ترتيب الأشياء التي يجب أن تكون في سيرتك الذاتية على النحو التالي ؛

معلومات التواصل :

يمكنك إدخال معلومات الاتصال الحالية الخاصة بك للشركات من أجل التواصل معك.

معلومات التحصيل العلمي الحالة التعليمية، المدارس التي تخرجت منها، إذا كان لديك درجة أو شهادة في هذه المدارس أو الجامعات أو المعاهد فيجب عليك إضافتها.

الخبرات العملية :

الأماكن السابقة التي عملت بها، معلومات الشركة، من خلال شرح مهامك وواجباتك في الشركات السابقة بإيجاز يمكنك إخبار أصحاب العمل بشكل أفضل عن نفسك.

لغات اجنبية :

إذا كنت تعرف لغات إضافية غير التركية والعربية، فيجب عليك إضافتها في سيرتك الذاتية.

الشهادات والكفاءات :

هل الشهادة موجودة حاليا، هل تلقيت تدريبًا في مجال عملك إذا كانت لديك كفاءات خاصة من شأنها أن تجعلك متميزًا فيجب أن توضحها.

المراجع:

حتى إذا لم تكتب كل مراجعك فمن المفيد إضافة أشخاص يمكن أن يكونوا مراجع جيدة لك يجب أن تكون هذه المراجع من الأشخاص الذين عملت معهم سابقا والذين يمكنهم تقديم معلومات حول أدائك الوظيفي تأكد من تحديث معلومات الاتصال الخاصة بالمراجع.

حدد معاييرك عند التقدم لأي وظيفة

عندما يصل معدل ملء سيرتك الذاتية إلى 20٪ ، يمكنك البدء في التقدم للحصول على وظائف شاغرة. ولهذا، قم بالذهاب إلى قسم “إعلانات الوظائف” في مواقع العمل من أجل الوظيفة التي تبحث عنها ثم حدد المنطقة التي تريد العمل بها والمعايير المناسبة لك.

إنشاء رسالة غلاق للطلب

وذلك عن طريق إنشاء خطاب طلبي أثناء التقديم على الإعلانات ونشر الكفاءات التي لديك وما يمكنك إضافته للشركة في هذا المنصب كمايمكنك التعبير بوضوح عن العناصر الأساسية مثل تجربتك غلاف الرسالة هذا هو القسم الأول الذي يلقي نظرة عليه أصحاب العمل في الطلبات لذلك ، فإن خطاب تغطية الجودة سوف يسلط الضوء عليك في الطلبات.

اجعل عملك أسهل عن طريق تنزيل تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالموقع

بعد الانتهاء من طلبك للوظائف الشاغرة سيأتي الرد برسائل من الشركات يمكنك تبسيط عملية العثور على وظيفة عن طريق تنزيل تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالموقع إذا كان متاحًا من أجل رؤية عدد مرات مشاهدة سيرتك الذاتية وإعلانات الوظائف المناسبة لك بسهولة، وبالتالي سوف تسرع عملية البحث عن الوظائف الخاصة بك ولن تفوتك أي إعلانات جديدة.

خارج نطاق التقديم الطلب على عمل عبر الانترنيت ؛

تذكر أنه يمكنك التقدم للحصول على وظيفة شخصيًا بالإضافة إلى الطلب عبر الإنترنت بعد إعداد سيرتك الذاتية وخطاب التقديم بعناية
أحضر جميع المستندات اللازمة شخصيًا إلى مكان عمل صاحب العمل، نوصيك بالاتصال بمكان العمل قبل أن تذهب، عندما تصل قل إنك تريد مقابلة الشخص المسؤول عن الموارد البشرية.

وحاول تقديم المستلزمات الضرورية باليد

يمكنك العثور على عناوين بعض المواقع حيث يمكنك التقدم لوظيفة عبر الإنترنت وإليك بعض المواقع

İŞKUR

Linkedin

Eleman.net

المصدر: موقع جمعية اللاجئين في تركيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.