وزارة الأسرة والعمل التركية تعلن بدء برنامج (دعم التطبيع)

24 أغسطس 2020آخر تحديث :
وزارة الأسرة والعمل التركية تعلن بدء برنامج (دعم التطبيع)

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية “زهرة زمرد سلجوق”، إن وزارتها تواصل دعم أماكن العمل والموظفين الذين توقف عملهم خلال وباء كوفيد -19 تحت اسم (دعم التطبيع) وبالتالي ستواصل حماية التوظيف بدعم التطبيع.

وجاء في بيان الوزارة المكتوب والذي نقلته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، إن “دعم التطبيع دخل حيز التنفيذ في 1 أغسطس/آب، حيث سيستفيد أصحاب (التأمين /المؤمن عليهم) من عم التطبيع ، وذلك عبر (بدل العمل قصير الوقت أو دعم الأجر النقدي حتى 1 يوليو 2020)”.

وأضافت: “يمكنهم الاستفادة أيضاً من بدل العمل قصير الوقت أو دعم الأجور النقدية في أماكن العمل في القطاع الخاص، إذا انتقلوا إلى نظام العمل العادي، وفي هذا السياق سنقوم بعمل آلية لأقساط الموظف وصاحب العمل محسوبة على أساس متوسط ​​عدد أيام العمل القصير أو الإجازة غير مدفوعة الأجر في الشهر والحد الأدنى للأجور بشرط ألا يتجاوز 3 أشهر من الشهر التالي لانتهاء العمل القصير ودعم الأجر النقدي”.

وذكرت: “سنستمر في دعم أماكن العمل والموظفين الذين توقف عملهم أثناء وباء كوفيد -19 تحت اسم “دعم التطبيع”. وبالتالي ، سنواصل حماية العمالة بدعم التطبيع “.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: فيضانات مدمرة في غيرسون ووزير الداخلية يدلي ببيان عاجل حول آخر الأوضاع

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن فيضانات مدمـ .ـرة وقعت في ولاية (غيرسون) شمال تركيا وأسفرت عن سقوط قتـ .ـلى وجـ .ـرحى ودمـ .ـار واسع في الممتلكات، فيما أصدرت وزارة الداخلية التركية على لسان وزيرها (سليمان صويلو) بياناً عاجلاً حول الحادثة.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن فيضانات وقعت في ولايات (جيرسون ، سامسون ، ريزي، وطرابزون)، حيث جرقت المياه الجارية بقوة المركبات على طول الطرق وانهـ .ـارت الجدران والدعائم، فيما أعلن وزير الداخلية (سليمان صويلو)، أن 3 أشخاص لقوا حتـ .ـفهم بسبب الفيضانات في غيرسون”.

وقال صويلو إن “جهود البحث والإنقاذ مستمرة لـ 11 شخصاً حتى الآن، وقد تم إنقاذ 127 مواطنًا في عمليات البحث والإنقاذ، وللأسف وصلنا إلى جثتـ .ـي شخصين في غيرسون أحدهما شرطي وأحدهم من المواطنين”.

وأضاف: “لا يوجد محل واحد هنا (في منطقة ديريلي) جميعهم مدمـ .ـرون تمامًا. دولتنا ستداوي الجـ .ـراح هنا بكل قوتها وستكون مع مواطنينا”.

وتابع: “قبل قليل، وصل جثـ .ـمان مواطنتنا الثالثة (ياسمين أوزدمير) رحمها الله، فيما تم إنقاذ 127 مواطنًا في عمليات البحث والإنقاذ حتى الآن، وتتواصل الجهود الآن للعثور على خمسة من رجال الدرك وعامل آلة جرف التربة الذين فقدوا على بعد 12 كيلومتراً من طريق (تيرابولو – دوغان كنت)”.

وأدت الفيضانات لإغلاق طريق غيرسون-ديريلي-سيواس السريع بعد تجمع المياه في محيط بلدة (دوروغلو).

الفيديو الأول:

الفيديو الثاني:

الفيديو الثالث:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.