كارثة غيرسون مستمرة… 8 قـ .ـتلى و10 مفقودين وعمليات بحث مستمرة

24 أغسطس 2020آخر تحديث :
كارثة غيرسون مستمرة… 8 قـ .ـتلى و10 مفقودين وعمليات بحث مستمرة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

تم العثور على جثة شخص آخر مفقود في أعمال البحث التي أجريت في ساعات الصباح في المنطقة التي انهار فيها المجرى على طريق (تيرابولو- دوغان كنت) ارتفع عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم إلى 8 أشخاص.

ونقلت وكالة DHA التركية وفق ما ترجمت تركيا بالعربي، تصريحات لوزير الداخلية (سليمان صويلو) حول الحادثة حيث قال: “كل كارثة لها خصائصها الخاصة، وقد بلغع عدد الخسائر في الأرواح 8 أشخاص”.

وأضافت: “حدثت فيضانات وانهيارات أرضية في 7 مقاطعات في غيرسون بسبب هطول الأمطار الذي كان ساريًا في الليلة السابقة. تحولت منطقة (ديرلي) إلى نهر بعد هطول الأمطار التي كثفت طوال الليل. جرّت مياه الفيضانات السيارات المتوقفة وتم إغلاق طريق Giresun-Dereli-Sivas أمام وسائل النقل نتيجة لتدفق مياه نهر Aksu في بعض النقاط بسبب الفيضان”.

في سياق ذلك، تواصل فرق البحث والطوارئ والإنقاذ، عمليات البحث عن 10 أشخاص علم أنهم فقدوا بفعل الفيضانات، مشيرة إلى ان عمليات البحث مشتركة بين جميع الوحدات العاملة في مجال الطوارئ هناك”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: فيضانات مدمرة في غيرسون ووزير الداخلية يدلي ببيان عاجل حول آخر الأوضاع

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن فيضانات مدمـ .ـرة وقعت في ولاية (غيرسون) شمال تركيا وأسفرت عن سقوط قتـ .ـلى وجـ .ـرحى ودمـ .ـار واسع في الممتلكات، فيما أصدرت وزارة الداخلية التركية على لسان وزيرها (سليمان صويلو) بياناً عاجلاً حول الحادثة.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن فيضانات وقعت في ولايات (جيرسون ، سامسون ، ريزي، وطرابزون)، حيث جرقت المياه الجارية بقوة المركبات على طول الطرق وانهـ .ـارت الجدران والدعائم، فيما أعلن وزير الداخلية (سليمان صويلو)، أن 3 أشخاص لقوا حتـ .ـفهم بسبب الفيضانات في غيرسون”.

وقال صويلو إن “جهود البحث والإنقاذ مستمرة لـ 11 شخصاً حتى الآن، وقد تم إنقاذ 127 مواطنًا في عمليات البحث والإنقاذ، وللأسف وصلنا إلى جثتـ .ـي شخصين في غيرسون أحدهما شرطي وأحدهم من المواطنين”.

وأضاف: “لا يوجد محل واحد هنا (في منطقة ديريلي) جميعهم مدمـ .ـرون تمامًا. دولتنا ستداوي الجـ .ـراح هنا بكل قوتها وستكون مع مواطنينا”.

وتابع: “قبل قليل، وصل جثـ .ـمان مواطنتنا الثالثة (ياسمين أوزدمير) رحمها الله، فيما تم إنقاذ 127 مواطنًا في عمليات البحث والإنقاذ حتى الآن، وتتواصل الجهود الآن للعثور على خمسة من رجال الدرك وعامل آلة جرف التربة الذين فقدوا على بعد 12 كيلومتراً من طريق (تيرابولو – دوغان كنت)”.

وأدت الفيضانات لإغلاق طريق غيرسون-ديريلي-سيواس السريع بعد تجمع المياه في محيط بلدة (دوروغلو).

الفيديو الأول:

الفيديو الثاني:

الفيديو الثالث:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.