افتتاح مبنى معبر الراعي ومبنى المجلس المحلي وغرفة التجارة في منطقة درع الفرات

24 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
افتتاح مبنى معبر الراعي ومبنى المجلس المحلي وغرفة التجارة في منطقة درع الفرات

تركيا بالعربي


برعاية رئيس الحكومة السورية المؤقتة الأستاذ “عبد الرحمن مصطفى”، افتتح الإثنين 24-8-2020 كل من مبنى معبر الراعي، ومبنى المجلس المحلي، ومبنى غرفة التجارة في مدينة الراعي في منطقة درع الفرات.

وتمت مراسم الافتتاح بحضور مدير عام إدارة سوريا في وزارة الخارجية، ومدير عام الجمارك التركية، ورئيس بلدية كلس، ورئيس الائتلاف الوطني، وقادة الجيش والقوات، وممثل الخارجية التركية بعنتاب، وحشد غفير من المسؤولين، والضيوف والمواطنين بحسب موقع تلفزيون ميغا عنتاب.

وأعرب رئيس الحكومة السورية المؤقتة في كلمته عن سعادته بافتتاح مبنى معبر الراعي، ومبنى المجلس المحلي، ومبنى غرفة التجارة، الذي سيقدم الخدمات للأخوة المواطنين، متوجها بالشكر للحكومة التركية على مساهمتها وحضورها ودعمها المستمر للشعب السوري، وكل من ساهم في انجاح هذا المشروع.

وقال رئيس الحكومة السورية المؤقتة: “أن هذه المشاريع التنموية والخدمية التي تم تشييدها وفق المواصفات المطلوبة، بهدف تطوير العمل والاسهام في تعزيز الاقتصاد، مؤكدا على دعم الحكومة السورية المؤقتة الدائم من أجل التطوير والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين”.



ولفت رئيس الحكومة على أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التنموية والخدمية التي ستنفذ في المناطق المحررة لخدمة المواطن وتعزيز الوضع الاقتصادي والخدمي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: فيضانات مدمرة في غيرسون ووزير الداخلية يدلي ببيان عاجل حول آخر الأوضاع

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن فيضانات مدمـ .ـرة وقعت في ولاية (غيرسون) شمال تركيا وأسفرت عن سقوط قتـ .ـلى وجـ .ـرحى ودمـ .ـار واسع في الممتلكات، فيما أصدرت وزارة الداخلية التركية على لسان وزيرها (سليمان صويلو) بياناً عاجلاً حول الحادثة.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن فيضانات وقعت في ولايات (جيرسون ، سامسون ، ريزي، وطرابزون)، حيث جرقت المياه الجارية بقوة المركبات على طول الطرق وانهـ .ـارت الجدران والدعائم، فيما أعلن وزير الداخلية (سليمان صويلو)، أن 3 أشخاص لقوا حتـ .ـفهم بسبب الفيضانات في غيرسون”.

وقال صويلو إن “جهود البحث والإنقاذ مستمرة لـ 11 شخصاً حتى الآن، وقد تم إنقاذ 127 مواطنًا في عمليات البحث والإنقاذ، وللأسف وصلنا إلى جثتـ .ـي شخصين في غيرسون أحدهما شرطي وأحدهم من المواطنين”.

وأضاف: “لا يوجد محل واحد هنا (في منطقة ديريلي) جميعهم مدمـ .ـرون تمامًا. دولتنا ستداوي الجـ .ـراح هنا بكل قوتها وستكون مع مواطنينا”.

وتابع: “قبل قليل، وصل جثـ .ـمان مواطنتنا الثالثة (ياسمين أوزدمير) رحمها الله، فيما تم إنقاذ 127 مواطنًا في عمليات البحث والإنقاذ حتى الآن، وتتواصل الجهود الآن للعثور على خمسة من رجال الدرك وعامل آلة جرف التربة الذين فقدوا على بعد 12 كيلومتراً من طريق (تيرابولو – دوغان كنت)”.

وأدت الفيضانات لإغلاق طريق غيرسون-ديريلي-سيواس السريع بعد تجمع المياه في محيط بلدة (دوروغلو).

الفيديو الأول:

الفيديو الثاني:

الفيديو الثالث:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.