طفل سوريا يرفع رأس السوريين عالمياً

22 أغسطس 2020آخر تحديث :
طفل سوريا يرفع رأس السوريين عالمياً

تركيا بالعربي

تمكن الطفل السوري “حسين عمر” من تحقيق الرقم العالمي الخاص بالحساب الذهني، متفوقاً على الياباني ومحطماً رقمه 0.0200 بحساب الأرقام الرياضيّة.

ابن “مدينة القامشلي” توّج في المنافسة العالمية بعد فترة قصيرة من التدريب والاجتهاد قال عن ذلك لموقع “سناك سوري”: «منذ الصغر لدي شغف بالمواد العلمية وخاصة مادة الرياضيات».

وأضاف الطفل حسين «قبل فترة انتسبتُ لمركز تعليمي بالمدينة ضمن برامجه تقوية المواهب في المسابقات العلمية والفكرية، وركّزتُ على برنامج الحساب الذهني».

وتابع «شاركتُ مؤخراً بمسابقة عالمية “فلاش انزان” أقيمت في “المغرب”، تعتمد الحساب على النظر بسرعة فائقة، دخلت المسابقة أون لاين، بمشاركة المئات من مختلف دول العالم، لجان مختصة ومدربون على مستوى العالم، تم اختياري بعد عدة مقاطع اختبرت من خلالها، وأبدى المشرفون إعجابهم الكبير».

وبين أنه «خلال المسابقة عرضوا عليّ حساب (150) رقم مختلف، قمت بجمعهم خلال زمن 0,070 بذلك يكون رقمي هو الأول المصنف عالمياً، فلم يسبقني إليه أحد، وكل هدفي الحفاظ عليه والاستمرار في تحطيم الأرقام، لأن التدريب مستمر، والدعم موجود من أهلي ومدرسيّ».

من جهتها، قالت المدربة “روضة المكطف” المشرفة على تدريب حسين، «شارك حسين في مسابقة سنوية، تقام على مستوى العالم، يتم اختيار المؤهلين بعد مشاهد مقاطعهم، وهو ما حصل مع حسين، قمت بالإشراف على تدريبه لمدة 3 أشهر فقط، وحقق ما حققه».

وأضافت أن «بداية وصول حسين للمركز كانت المنافسة بينه وبين إخوته الأربعة، جميعهم يمتازون بهذه الميزة، لاحظت تميزه بعد انضمامه للمجموعات العامة للطلاب، انبهر به المدربون العالميون، ومنحوه شهادة تقدير من EMA SMART  الدولية ورحلة سياحية للإمارات مع المدربة».

واختتمت المدربة المكطف بالقول إن «ماحققه حسين يعتبر إنجازاً عالمياً.. وسعيه الآن تحطيم هذا الرقم أيضاً، وقادر على ذلك، ويملك الإصرار والإرادة ويحظى بدعم كبير من أسرته.

المصدر: الجسر برس

اقرأ أيضاً: يشمل السوريين في تركيا … مشروع تدريبي مكفول التوظيف

تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أعلنت مديرية التعليم الشعبي”halk eğitim” عن تقديم دعم جديد للاجئين السوريين المتواجدين في تركيا إلى جانب الأتراك بدعمٍ من الإتحاد الأوروبي يخص تأمين الوظائف المرموقة بضمان إجتماعي والكثير من الميزات لمدة 4 سنوات .

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي فإن المشروع الذي بدء التسجيل به حديثاً يهدف بدايةً للتدريب المهني مكفول العمل ويخص فئات معينة من الشباب السوري والتركي .

وكما افادت المصادر بأن المشروع يهدف إلى تمكين الشباب السوري والتركي بالمهارات التدريبية والمهنية اللازمة للحصول على فرصة عمل مرموقة .

وأضافت : سيتم البدء بالمشروع بالاشتراك مع وكالة فرنسية ومؤسسة ادوسر للاستشارات التربوية مع وزارة التربية والتعليم التركية واتحاد المهنيين والحرفيين الأتراك .

وتابعت : ستكون المهن التدريبية المقدمة للشباب واسعة النطاق ، حوالي 145 مهنة مختلفة ، ليستطيعوا في نهاية الدورة التدريبية الحصول على وظيفة مسجلة وفقاً لما تدربوا عليه .

مشيرةً إلى أن مديرية “halk eğitim” فرضت شروطاً عدة على السوريين الراغبين بالاستفادة من الدورات التدريبية المهنية وهي :

1_ شهادة في المرحلة الإعدادية .

2 _ شهادة في المستوى الأول A1 من اللغة التركية (تومر) .

3_ أو الإكتفاء بالشهادة التركية دون وجود الشهادة الإعدادية لدى المتقدم في حال كانت شهادته في المستوى الثاني A2 .

مؤكدةً على نقطة هامة جداً قد تشغل الكثيرين من ناحية إلحاق الضرر في كرت الهلال الأحمر الذي يستفيد منه آلاف العائلات السورية ، حيث لن يؤثر برنامج الدورات المهنية على توقف كرت الهلال الأحمر بتاتاً .

في حين اتاحت المديرية للراغبين بالتسجيل التقدم إلى مراكز التعليم المهني Mesleki eğitim liselerde (MEM)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.