ترامب: سنتخذ قرراً سريعاً بشأن سوريا قريباً

Omar
أخبار العرب والعالممنوعات
22 أغسطس 2020آخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 11:18 مساءً
ترامب: سنتخذ قرراً سريعاً بشأن سوريا قريباً

تركيا بالعربي



قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستتخذ قراراً بشأن النفط في سوريا بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في واشنطن الخميس، وأضاف ترامب أن بلاده أبقت على وجود عسكري محدود في سوريا، وستقيّمه في وقت لاحق.

وحول الوجود العسكري الأميركي في العراق أوضح أن قوات بلاده “ستغادر قريباً”، وتابع” لدينا عدد قليل للغاية من الجنود في العراق، لكننا هناك من أجل المساعدة، ورئيس الوزراء يعلم ذلك.. إذا فعلت إيران أي شيء سنكون هناك لمساعدة الشعب العراقي”.

يذكر أن القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية “قسد” مظلوم عبدي، عقد صفقة مع شركة نفط أميركية لتطوير حقول النفط في شمال شرق سوريا.



وكان موقع المونيتور الأميركي كشف في تقرير له أن شركة “دلتا كريسنت انرجي Delta Crescent Energy LLC” الأميركية للطاقة هي التي وقعت الاتفاق، ونقل الموقع عن مصادر في الشركة أن “الاتفاق تم بعلم البيت الأبيض وبتشجيع منه”.

وفي آذار عام 2019 أصدرت إدارة ترامب أوامر تقضي باستهداف الشركات التي تعمل على تسليم وتمويل شحنات النفط إلى نظام الأسد، بهدف معاقبة النظام على الفظائع التي ارتكبها بحق السوريين.

غير أن البنتاغون ووزارة الخارجية الأميركية تعاونتا طيلة فترة طويلة بهدف تمكين “قسد” من الاستفادة من النفط الخام الموجود في منطقة سيطرتهم، بحسب ما أوضحه مسؤول سابق في إدارة ترامب.

اقرأ أيضاً: يشمل السوريين في تركيا … مشروع تدريبي مكفول التوظيف

تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أعلنت مديرية التعليم الشعبي”halk eğitim” عن تقديم دعم جديد للاجئين السوريين المتواجدين في تركيا إلى جانب الأتراك بدعمٍ من الإتحاد الأوروبي يخص تأمين الوظائف المرموقة بضمان إجتماعي والكثير من الميزات لمدة 4 سنوات .

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي فإن المشروع الذي بدء التسجيل به حديثاً يهدف بدايةً للتدريب المهني مكفول العمل ويخص فئات معينة من الشباب السوري والتركي .

وكما افادت المصادر بأن المشروع يهدف إلى تمكين الشباب السوري والتركي بالمهارات التدريبية والمهنية اللازمة للحصول على فرصة عمل مرموقة .

وأضافت : سيتم البدء بالمشروع بالاشتراك مع وكالة فرنسية ومؤسسة ادوسر للاستشارات التربوية مع وزارة التربية والتعليم التركية واتحاد المهنيين والحرفيين الأتراك .

وتابعت : ستكون المهن التدريبية المقدمة للشباب واسعة النطاق ، حوالي 145 مهنة مختلفة ، ليستطيعوا في نهاية الدورة التدريبية الحصول على وظيفة مسجلة وفقاً لما تدربوا عليه .

مشيرةً إلى أن مديرية “halk eğitim” فرضت شروطاً عدة على السوريين الراغبين بالاستفادة من الدورات التدريبية المهنية وهي :

1_ شهادة في المرحلة الإعدادية .

2 _ شهادة في المستوى الأول A1 من اللغة التركية (تومر) .

3_ أو الإكتفاء بالشهادة التركية دون وجود الشهادة الإعدادية لدى المتقدم في حال كانت شهادته في المستوى الثاني A2 .

مؤكدةً على نقطة هامة جداً قد تشغل الكثيرين من ناحية إلحاق الضرر في كرت الهلال الأحمر الذي يستفيد منه آلاف العائلات السورية ، حيث لن يؤثر برنامج الدورات المهنية على توقف كرت الهلال الأحمر بتاتاً .

في حين اتاحت المديرية للراغبين بالتسجيل التقدم إلى مراكز التعليم المهني Mesleki eğitim liselerde (MEM)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.