إطلاق نـ .ـار يستهدف شخصاً في منطقة سلطان غازي في إسطنبول

21 أغسطس 2020آخر تحديث :
إطلاق نـ .ـار يستهدف شخصاً في منطقة سلطان غازي في إسطنبول

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن شخصاً تعرض لهـ .ـجوم مسـ .ـلح وإطـ .ـلاق النـ .ـار في ولاية إسطنبول شمال تركيا، خلال نزوله من سيارته في منطقة (غازي عثمان) دون معرفة الأسباب.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “شخصاً أصـ .ـيب بطـ .ـلق نـ .ـاري في منطقة غازي عثمان بإسطنبول، بعد أن أوقف سيارته في ساحة انتظار السيارات، خيث تلقى رصـ .ـاصة في ساقه وقد علم أن المـ .ـصاب قال في إفادته للشرطة إنه لا يعرف من أين أتت الرصـ .ـاصة”.

وأضاف: “وقع الحادث في حي (يونس إمري محلسي – شارع 1406)، حيث أصـ .ـيب الشخص الذي جاء ليوقف سيارته في الموقف بجـ .ـروح في ساقه عندما نزل من السيارة، حيث نقل المصـ .ـاب إلى مستشفى خاص في الشارع الخلفي لموقع الحـ .ـادثة”.

وذكرت: “عند الإشعار تم إرسال فرق الشرطة إلى مكان الحـ .ـادث، وقد قامت فرق التحقيق في مسرح الجـ .ـريمة بإجراء فحوصات في ساحة انتظار السيارات، حيث وفي الإفادة التي أدلى بها الشخص المصـ .ـاب في ساقه للشرطة ، علم أنه قال إن رصـ .ـاصة أصـ .ـابت ساقه وأنه لا يعرف من أين أتت. وبدأت فرق شرطة منطقة سلطان غازي تحقيقاً في الحادث بناء على شهادة الجـ .ـريح”.

اقرأ أيضاً: يشمل السوريين في تركيا … مشروع تدريبي مكفول التوظيف

تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أعلنت مديرية التعليم الشعبي”halk eğitim” عن تقديم دعم جديد للاجئين السوريين المتواجدين في تركيا إلى جانب الأتراك بدعمٍ من الإتحاد الأوروبي يخص تأمين الوظائف المرموقة بضمان إجتماعي والكثير من الميزات لمدة 4 سنوات .

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي فإن المشروع الذي بدء التسجيل به حديثاً يهدف بدايةً للتدريب المهني مكفول العمل ويخص فئات معينة من الشباب السوري والتركي .

وكما افادت المصادر بأن المشروع يهدف إلى تمكين الشباب السوري والتركي بالمهارات التدريبية والمهنية اللازمة للحصول على فرصة عمل مرموقة .

وأضافت : سيتم البدء بالمشروع بالاشتراك مع وكالة فرنسية ومؤسسة ادوسر للاستشارات التربوية مع وزارة التربية والتعليم التركية واتحاد المهنيين والحرفيين الأتراك .

وتابعت : ستكون المهن التدريبية المقدمة للشباب واسعة النطاق ، حوالي 145 مهنة مختلفة ، ليستطيعوا في نهاية الدورة التدريبية الحصول على وظيفة مسجلة وفقاً لما تدربوا عليه .

مشيرةً إلى أن مديرية “halk eğitim” فرضت شروطاً عدة على السوريين الراغبين بالاستفادة من الدورات التدريبية المهنية وهي :

1_ شهادة في المرحلة الإعدادية .

2 _ شهادة في المستوى الأول A1 من اللغة التركية (تومر) .

3_ أو الإكتفاء بالشهادة التركية دون وجود الشهادة الإعدادية لدى المتقدم في حال كانت شهادته في المستوى الثاني A2 .

مؤكدةً على نقطة هامة جداً قد تشغل الكثيرين من ناحية إلحاق الضرر في كرت الهلال الأحمر الذي يستفيد منه آلاف العائلات السورية ، حيث لن يؤثر برنامج الدورات المهنية على توقف كرت الهلال الأحمر بتاتاً .

في حين اتاحت المديرية للراغبين بالتسجيل التقدم إلى مراكز التعليم المهني Mesleki eğitim liselerde (MEM)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.