الهلال الأحمر التركي يكشف رسمياً عن مدة دراسة طلب كرت المساعدات المالية

20 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الهلال الأحمر التركي يكشف رسمياً عن مدة دراسة طلب كرت المساعدات المالية

تركيا بالعربي – حسان كنجو


كشف الهلال الأحمر التركي عبر الصفحة الرسمية المخصصة لبرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين (صوي) في فيسبوك، عن الموعد الذي يتم فيه الرد على طلبات الحصول على كرت المساعدات المالية، داعياً السوريين للاتصال برقم الدعم المخصص في حال حدوث أي خلل.

وقالت المنظمة التركية في بيان لها نشرته باللغة العربية اطلعت عليه تركيا بالعربي: “بعد تقديم الطلب، يتم إعلام المتقدمين بنتيجة طلبهم عبر الرسائل النصية SMS، بين اليوم الـ 20 واليوم الأخير من كل شهر”.

وأضافت: “في حال مرور من 5 – 9 أسابيع على تقديمكم الطلب ولم تصلكم منا رسالة نصية، يرجى الاتصال بمركز اتصالات الهلال الأحمر التركي عبر الرقم 168”.

اقرأ أيضاً: تعميم من وزارة الداخلية لكافة الولايات بشأن طقوس رمضانية .. المسموح والممنوع

اقرأ أيضاً: يشمل السوريين في تركيا … مشروع تدريبي مكفول التوظيف

تركيا بالعربي / سارة ريحاوي



أعلنت مديرية التعليم الشعبي”halk eğitim” عن تقديم دعم جديد للاجئين السوريين المتواجدين في تركيا إلى جانب الأتراك بدعمٍ من الإتحاد الأوروبي يخص تأمين الوظائف المرموقة بضمان إجتماعي والكثير من الميزات لمدة 4 سنوات .

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي فإن المشروع الذي بدء التسجيل به حديثاً يهدف بدايةً للتدريب المهني مكفول العمل ويخص فئات معينة من الشباب السوري والتركي .

وكما افادت المصادر بأن المشروع يهدف إلى تمكين الشباب السوري والتركي بالمهارات التدريبية والمهنية اللازمة للحصول على فرصة عمل مرموقة .

وأضافت : سيتم البدء بالمشروع بالاشتراك مع وكالة فرنسية ومؤسسة ادوسر للاستشارات التربوية مع وزارة التربية والتعليم التركية واتحاد المهنيين والحرفيين الأتراك .

وتابعت : ستكون المهن التدريبية المقدمة للشباب واسعة النطاق ، حوالي 145 مهنة مختلفة ، ليستطيعوا في نهاية الدورة التدريبية الحصول على وظيفة مسجلة وفقاً لما تدربوا عليه .

مشيرةً إلى أن مديرية “halk eğitim” فرضت شروطاً عدة على السوريين الراغبين بالاستفادة من الدورات التدريبية المهنية وهي :

1_ شهادة في المرحلة الإعدادية .

2 _ شهادة في المستوى الأول A1 من اللغة التركية (تومر) .

3_ أو الإكتفاء بالشهادة التركية دون وجود الشهادة الإعدادية لدى المتقدم في حال كانت شهادته في المستوى الثاني A2 .

مؤكدةً على نقطة هامة جداً قد تشغل الكثيرين من ناحية إلحاق الضرر في كرت الهلال الأحمر الذي يستفيد منه آلاف العائلات السورية ، حيث لن يؤثر برنامج الدورات المهنية على توقف كرت الهلال الأحمر بتاتاً .

في حين اتاحت المديرية للراغبين بالتسجيل التقدم إلى مراكز التعليم المهني Mesleki eğitim liselerde (MEM)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.