رائحة كريهة تلوث الأجواء في أحد أحياء إسطنول

18 أغسطس 2020آخر تحديث :
رائحة كريهة تلوث الأجواء في أحد أحياء إسطنول

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت مصادر إعلام تركية، إن رائحة الصرف الصحي سيطرت على قلب مدينة كاديكوي في ولاية إسطنبول شمال تركيا. بينما تمرد الناس حول الوضع، وقال أصحاب المتاجر أن أعمالهم تعطلت.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن بلدية اسطنبول الحضرية نفذت قبل فترة أعمال البنية التحتية للفتحات المسدودة بعد هطول الأمطار في كاديكوي، وبعد الانتهاء من العمل ، بدأت رائحة كريهة تنتشر من مياه الصرف الصحي، وقد بدأ سكان المنطقة في الشكوى من رائحة مياه الصرف الصحي المنتشرة في شارع (يتم)”.

وذكرت “قال أحد التجار الذي لديه مطاعم في الشارع ، إنه لم يأتِ أي زبائن بسبب الرائحة الكريهة وأنهم كانوا في وضع صعب، فيما قال نادل في مطعم في الشارع “رائحة المجاري قادمة ، إنها مزعجة لمعظم عملائنا ، لا يمكن لعملائنا أن يبتعدوا عن الرائحة ، عملائنا يشتكون ، هذا الوضع يؤثر على أعمالنا”.

وتابعت نقلاً عن سائق باص: “سائق الميني باص قال “في كل مرة نمر فيها من هنا ، هناك رائحة. لا أعرف كيف أتخذ الاحتياطات اللازمة لذلك ، لكنها رائحة مزعجة للغاية ، ورائحة الصرف الصحي. أنا أحمل الركاب هنا ، حتى الراكب منزعج”.

اقرأ أيضاً: هام للسوريين في تركيا.. هذه الطريقة قد تؤمن لكم فرصة عمل سريعة

حسان كنجو – تركيا بالعربي/متابعات

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، منشورات تداولها ناشطون ورواد سوريون، حول طريقة جديدة من أجل إيجاد فرص عمل لهم في تركيا.

وقال أحد السوريين المقيمين في ولاية هاتاي جنوب غرب تركيا في منشور في فيسبوك رصدته تركيا بالعربي: “اصدقائي يلي ما عنده شغل منكم جربوا و سجلوا بمنظمة işkur بولاياتكم… انا من شهر سجلت بانطاكية لان كملكي انطاكية و اليوم باعثين الي انه عندي مقابلة مع مندوب معمل سكر في انطاكية
و انتم كل واحد كملكه نظامي و ما عندوا كرت هلال احمر يجرب يسجل و الله يرزق الجميع”.

وبحسب المنشور، فإن التسجيل لدى مؤسسة العمل işkur له بعض الشروط منها (أن يكون التسجيل في نفس الولاية التي صدر منها الكملك – أن يكون المتقدم تحت سن الـ 45 عاماً)”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.