مقتل شاب سوري برصاص في اسطنبول (فيديو)

17 أغسطس 2020آخر تحديث :

تركيا بالعربي / خاص

علمت تركيا بالعربي من مصدر مقرب أن شاب سوري واسمه عبد القادر خالد داوود توفي بطلق ناري مساء أمس الأحد الساعة 11:15 في منطقة زيتون بورنو.

وبحسب المصدر الخاص لموقع تركيا بالعربي فان الشاب السوري عبد القادر كان يقف هو وأصدقاءه في موقف الباص مساء أمس عندما خرجت سيدة تركية وقالت للناس أن يبتعدوا بسبب أن زوجها يريد اطلاق النار في الهواء لأنه سكران.

وبهذه الأثناء وقبل هروب الناس كان زوج المرأة التركية قد خرج وبدأ باطلاق النار ليصيب الشاب عبد القادر برصاصة في رقبته، حيث كان ضرب الرصاص رشاً وليس طلقة طلقة.

وتابع مصدرنا أن الشرطة جاءت واعتقلت مطلق الرصاص بعد أن تم اسعاف الشاب عبد القادر بحالة حرجة.

وأضاف مصدرنا أن الشرطة أنها ما زالت مستمرة في التحقيقات دون أن توضح سبب اطلاق سراح القاتل.

الشاب عبد القادر وهو من مواليد 1999 توفي وترك خلفه أمه وأخته وحيدتين.

اقرأ أيضاً: وزارة الأسرة والعمل التركية تنفي الادعاءات حول توزيعها أموالاً على السوريين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

ردت وزارة الأسرة والعمل التركية على لسان وزيرتها (زهرة زمرد سلجوق)، على الادعاءات حول تقديم الوزارة لمساعدات مالية في ظل جائحة كورونا، تماماً كما فعلت مع المواطنين الأتراك.

وردت الوزيرة “سلجوق” على الادعاءات التي أدلى بها أحد نواب (حزب الجيد/IYI) خلال جلسة البرلمان الأخيرة، حول قيام وزارة الأسرة والعمل بمنح السوريين مبالغ مالية كغيرهم من الأتراك”.

وجاء في رد الوزارة وفق ما ترجمت تركيا بالعربي ما يلي: “وزارتنا لم تنفق من موارد المواطنيين الأتراك على السوريين، الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي هم من يمولون الموارد التي تُنفق على السوريين نحن فقط نشرف على توزيع هذه الموارد”.

وأضافت: “تقتصر مهمة وزارتنا في عملية دعم السوريين، فقط على التنسيق مع المنظمات الأخرى من أجل توزيع الموارد المخصصة للسوريين بالشكل المطلوب… أؤكد نحن لا نمنح السوريين أية مبالغ من موارد الأتراك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.