العصابة الأخطر في تركيا بيد الشرطة… ادعوا أنهم شرطة وقضاة ومدعين عامين

17 أغسطس 2020آخر تحديث :
العصابة الأخطر في تركيا بيد الشرطة… ادعوا أنهم شرطة وقضاة ومدعين عامين

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر إعلامية تركية ،ان السلطات التركية، ألقت القـ .ـبض على عصـ .ـابة في اسطنبول قامت بالاحتـ .ـيال عبر الهاتف بمبالغ مالية كبيرة وصلت إلى 1.5 مليون ليرة تركية .

وبحسب ما نقلته قناة (NTV tR) وترجمته تركيا بالعربي، فإن الأشخاص المحـ .ـتالين، ادعوا خلال اتصالاتهم بأنهم شرطة ومدعين عاميين وقضاة وقد قاموا بالاحتـ .ـيال على مجموعة من الناس في إسطنبول”.

وأضافت: “قامت الفرق التابعة لمكتب فرع الأمن العام في المنطقة، ببدء التحقيق للقـ .ـبض على المشـ .ـتبه بهم الذين احتالوا على المدنيين بمبلغ إجمالي وصل إلى 1.5 مليون ليرة تركية في المجموع ”

وذكرت :”ان المحـ .ـتالين احـ .ـتالو على الناس قائلين على سبيل المثال إن (ذهبك مسروق من محل صائغ) بعد التقصي والتحقيق، تبين أن أحد أفراد العـ .ـصابة يدعى (محمد . و/ 19) وكان قد نفذ الاحـ .ـتيال الأخير، وكان يقيم في فندق في الفاتح بإسطنبول ، وقد قررت الفرق أن المشـ .ـتبه به الآخر قد فر خارج المحافظة وكان يحاول الوصول إلى غازي عنتاب عبر أنقرة “.

في سياق ذلك: “تم القـ .ـبض على الشخصين في عملية مشتركة مع (فرق شرطة مقاطعة أكساراي)، وتم إحضار المشـ .ـتبه بهم إلى مديرية أمن اسطنبول، حيث تمت إحالة المحـ .ـتالين الذين تم القبـ .ـض عليهم مع 5 ملايين ليرة تركية إلى المـ .ـحكمة بعد التحقيقات”.

اقرأ أيضاً: هام للسوريين في تركيا.. هذه الطريقة قد تؤمن لكم فرصة عمل سريعة

حسان كنجو – تركيا بالعربي/متابعات

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، منشورات تداولها ناشطون ورواد سوريون، حول طريقة جديدة من أجل إيجاد فرص عمل لهم في تركيا.

وقال أحد السوريين المقيمين في ولاية هاتاي جنوب غرب تركيا في منشور في فيسبوك رصدته تركيا بالعربي: “اصدقائي يلي ما عنده شغل منكم جربوا و سجلوا بمنظمة işkur بولاياتكم… انا من شهر سجلت بانطاكية لان كملكي انطاكية و اليوم باعثين الي انه عندي مقابلة مع مندوب معمل سكر في انطاكية
و انتم كل واحد كملكه نظامي و ما عندوا كرت هلال احمر يجرب يسجل و الله يرزق الجميع”.

وبحسب المنشور، فإن التسجيل لدى مؤسسة العمل işkur له بعض الشروط منها (أن يكون التسجيل في نفس الولاية التي صدر منها الكملك – أن يكون المتقدم تحت سن الـ 45 عاماً)”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.