إليكم أبرز البنوك التركية التي يمكن للسوريين فتح حسابات فيها.. ولكن !

17 أغسطس 2020آخر تحديث :
إليكم أبرز البنوك التركية التي يمكن للسوريين فتح حسابات فيها.. ولكن !

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

ما تزال البنوك التركية تفرض المزيد من الإجراءات على عمليات فتح الحسابات خاصة بعد تفشي جائحة كورونا في البلاد، حيث باتت عمليات افتتاح الحسابات تتطلب مبالغ مالية كبيرة جداً قد تصل في بعض البنوك إلى 10 آلاف ليرة تركية.

وبحسب ما أفادت به مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، فإن “البنوك التي تسمح الآن للسوريين بفتح حسابات لديها بموجب الكملك فقط مرفقاً بسند الإقامة هي (مصرف زراعات بانك)، و (مصرف وقف كاتيليم)، و (مصرف البركة)، حيث يمكن للسوريين افتتاح حسابات لدى المصارف الثلاثة شريطة إيداع مبالغ مالية خلال عمليات فتح الحسابات وعدم سحبها قبل مدة شهر أو في بعض الأحيان يتم حجز المبلغ لحين إغلاق الحساب.. وقد جاء الشروط الخاصة بالسوريين في المصارف كما يلي:

مصرف زراعات: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-DEVLET + مبلغ 500 ليرة تركية (يتم وضعها كرهن لحين إغلاق الحساب) أو 5000 ليرة (يتم حجزها لمدة شهر فقط داخل الحساب)

مصرف واقف كاتيليم: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-DEVLET + مبلغ 2000 ليرة تركية (يتم حجزها لمدة شهر فقط داخل الحساب).

مصرف البركة: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-DEVLET + مبلغ 10.000 ليرة تركية (يتم حجزها لمدة شهر فقط داخل الحساب).

مصرف الـ PTT: كملك يبدأ بالرقم 99 + 5 ليرات تركية (رسوم)

ملاحظة: قد تختلف الشروط في بعض فروع البنوك المذكورة بين ولاية وأخرى، وعليه فإن تركيا بالعربي غير مسؤولة عن وجود شروط أخرى غير التي تم ذكرها

اقرأ أيضاً: هام للسوريين في تركيا.. هذه الطريقة قد تؤمن لكم فرصة عمل سريعة

حسان كنجو – تركيا بالعربي/متابعات

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، منشورات تداولها ناشطون ورواد سوريون، حول طريقة جديدة من أجل إيجاد فرص عمل لهم في تركيا.

وقال أحد السوريين المقيمين في ولاية هاتاي جنوب غرب تركيا في منشور في فيسبوك رصدته تركيا بالعربي: “اصدقائي يلي ما عنده شغل منكم جربوا و سجلوا بمنظمة işkur بولاياتكم… انا من شهر سجلت بانطاكية لان كملكي انطاكية و اليوم باعثين الي انه عندي مقابلة مع مندوب معمل سكر في انطاكية
و انتم كل واحد كملكه نظامي و ما عندوا كرت هلال احمر يجرب يسجل و الله يرزق الجميع”.

وبحسب المنشور، فإن التسجيل لدى مؤسسة العمل işkur له بعض الشروط منها (أن يكون التسجيل في نفس الولاية التي صدر منها الكملك – أن يكون المتقدم تحت سن الـ 45 عاماً)”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.