بعد جهود مضنية… إنقاذ 8 أشخاص كان البحر على وشك ابتلاعهم

16 أغسطس 2020آخر تحديث :
بعد جهود مضنية… إنقاذ 8 أشخاص كان البحر على وشك ابتلاعهم

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية وفرق البحث والطوارئ تمكنت من إنقاذ 8 أشخاص كانوا على وشك الغرق، بعد أن علقوا في منطقة صخرية تقع ضمن خليج شمال تركيا.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “السلطات أنقذت 8 أشخاص محاصرين في قرية Göbü التابعة لبلدية Muslu في زنغولداغ، وذلك بعد أن لجأوا إلى الخليج بسبب الأمواج وحاولوا إنقاذ شخص ذهب إلى البحر هناك”.

وأضافت: “سارت فرق البحث التابعة لمركز إدارة الكوارث والطيران وفرق الدرك والمواطنين على بعد حوالي كيلومترين من منطقة الغابات ووصلوا إلى حافة جرف الأغنام الذي لا يمكن الوصول إليه، حيث تم وضع الطعام والملابس في كيس وتم تسليمهم إلى الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل أسفل المنحدر الحاد بمساعدة حبل.

وذكرت: “جرت محاولة الوصول إلى أولئك الذين تقطعت بهم السبل عبر الحبال المطاطية المخصصة للتسلق إضافة لمروحية، ومع ذلك لم تتمكن المروحية من الهبوط في المنطقة بسبب الظروف الجوية، مع ضوء النهار ، تم الوصول إلى أولئك المحاصرين وإنقاذهم عن طريق البحر”.

اقرأ أيضاً: هام للسوريين في تركيا.. هذه الطريقة قد تؤمن لكم فرصة عمل سريعة

حسان كنجو – تركيا بالعربي/متابعات

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، منشورات تداولها ناشطون ورواد سوريون في، حول طريقة جديدة من أجل إيجاد فرص عمل لهم في تركيا.

وقال أحد السوريين المقيمين في ولاية هاتاي جنوب غرب تركيا في منشور في فيسبوك رصدته تركيا بالعربي: “اصدقائي يلي ما عنده شغل منكم جربوا و سجلوا بمنظمة işkur بولاياتكم… انا من شهر سجلت بانطاكية لان كملكي انطاكية و اليوم باعثين الي انه عندي مقابلة مع مندوب معمل سكر في انطاكية
و انتم كل واحد كملكه نظامي و ما عندوا كرت هلال احمر يجرب يسجل و الله يرزق الجميع”.

وبحسب المنشور، فإن التسجيل لدى مؤسسة العمل işkur له بعض الشروط منها (أن يكون التسجيل في نفس الولاية التي صدر منها الكملك – أن يكون المتقدم تحت سن الـ 45 عاماً)”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.