الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع حصيلة ضحـ .ـايا تفـ .ـجير بيروت بعد العثور على المزيد من المفقودين

16 أغسطس 2020آخر تحديث :
الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع حصيلة ضحـ .ـايا تفـ .ـجير بيروت بعد العثور على المزيد من المفقودين

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر إعلام تركية نقلاً عن مسؤولين لبنانيين، إن حصيلة قتـ .ـلى التفـ .ـجير الذي ضـ .ـرب العاصمة اللبنانية (بيروت) في الرابع من شهر أغسطس/آب الجاري، ارتفعت بعد العثور على المزيد من الأشخاص ممن كانوا ضمن المفقودين (قتـ .ـلى).

وأضافت نقلاً عن وزير الصحة اللبناني (حمد حسن) وعن قيادة الجيش اللبناني قولهما وفق ما ترجمت تركيا بالعربي، إن “عدد القتـ .ـلى في الانفـ .ـجار الكبير في مرفأ بيروت وصل إلى 179 شخصاً بعد العثور على جثـ .ـتين جديدتين تحت الأنقـ .ـاض في الميناء وما يزال البحث جارياً عن مفقودين آخرين”.

وذكر: “مايزال هناك 28 شخصاً مفقـ .ـوداً في الانفـ .ـجار ولا يزال يتعذر الوصول إليهم” ، مشيرًا إلى أن الخسائر في الأرواح في كـ .ـارثة بيروت في 4 آب / أغسطس قد تصل إلى 200 شخص”.

اقرأ أيضاً: هام للسوريين في تركيا.. هذه الطريقة قد تؤمن لكم فرصة عمل سريعة

حسان كنجو – تركيا بالعربي/متابعات

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، منشورات تداولها ناشطون ورواد سوريون في، حول طريقة جديدة من أجل إيجاد فرص عمل لهم في تركيا.

وقال أحد السوريين المقيمين في ولاية هاتاي جنوب غرب تركيا في منشور في فيسبوك رصدته تركيا بالعربي: “اصدقائي يلي ما عنده شغل منكم جربوا و سجلوا بمنظمة işkur بولاياتكم… انا من شهر سجلت بانطاكية لان كملكي انطاكية و اليوم باعثين الي انه عندي مقابلة مع مندوب معمل سكر في انطاكية
و انتم كل واحد كملكه نظامي و ما عندوا كرت هلال احمر يجرب يسجل و الله يرزق الجميع”.

وبحسب المنشور، فإن التسجيل لدى مؤسسة العمل işkur له بعض الشروط منها (أن يكون التسجيل في نفس الولاية التي صدر منها الكملك – أن يكون المتقدم تحت سن الـ 45 عاماً)”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.