هل سيكون التعليم داخل المدارس .. تصريح هام من وزير التربية التركي

2020-08-16T11:18:23+03:00
2020-08-16T11:18:45+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا العاجلة
16 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
هل سيكون التعليم داخل المدارس .. تصريح هام من وزير التربية التركي

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


أوضح وزير التربية والتعليم التركي “ضياء سلجوق” من خلال بيانه الجديد الذي أدلى به قبل ساعات قليلة ، بأن الوزارة مستعدة للتعليم عن بعد بكامل التفاصيل وستبذل قصارى جهدها لذلك .

وقال الوزير في بيانه وفقاً لما نقله تلفزيون “ميغا عنتاب” وترجمته تركيا بالعربي : أكتب بصفتي مدرساً وليس وزيراً ، التعليم هو تنهد الطفل وضحكته ومسح شعره وتحذيره بعلامة الحاجب وتغطية مقدمة معطفه ، وليس فقط الكتب المدرسية .

وتابع : لا يمكنا إظهار روح البيئة المدرسية والمناخ الدراسي على شاشات الهاتف في التعليم عن بعد ، فكل ما نفعله سيبدو غير مكتمل ، لذلك نحتاج إلى العودة إلى المدارس من أجل مواصلة التعليم بشكلٍ صحيح .

قائلاً : نحن نعمل ليلاً ونهاراً لكي يعود أطفالنا إلى مدارسهم ، ونشعر بحزن عميق عند مشاهدة المواطنين بلا أقنعة .



اقرأ أيضاً: هام للسوريين في تركيا.. هذه الطريقة قد تؤمن لكم فرصة عمل سريعة

حسان كنجو – تركيا بالعربي/متابعات

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، منشورات تداولها ناشطون ورواد سوريون في، حول طريقة جديدة من أجل إيجاد فرص عمل لهم في تركيا.

وقال أحد السوريين المقيمين في ولاية هاتاي جنوب غرب تركيا في منشور في فيسبوك رصدته تركيا بالعربي: “اصدقائي يلي ما عنده شغل منكم جربوا و سجلوا بمنظمة işkur بولاياتكم… انا من شهر سجلت بانطاكية لان كملكي انطاكية و اليوم باعثين الي انه عندي مقابلة مع مندوب معمل سكر في انطاكية
و انتم كل واحد كملكه نظامي و ما عندوا كرت هلال احمر يجرب يسجل و الله يرزق الجميع”.

وبحسب المنشور، فإن التسجيل لدى مؤسسة العمل işkur له بعض الشروط منها (أن يكون التسجيل في نفس الولاية التي صدر منها الكملك – أن يكون المتقدم تحت سن الـ 45 عاماً)”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.