كادت أن تخلق انفـ .ـجاراُ كما في بيروت.. انقلاب شاحنة محملة بالديناميت في أرضروم

15 أغسطس 2020آخر تحديث :
كادت أن تخلق انفـ .ـجاراُ كما في بيروت.. انقلاب شاحنة محملة بالديناميت في أرضروم

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن شاحنة محملة بمادة شديدة الإنفـ .ـجار انقـ .ـلبت على أحد الطرق السريعة شمال تركيا، بعد أن انحرفت عن مسارها متسببة بمقـ .ـتل شخصين.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، إن “شاحنة محملة بالديناميت كانت تسير في اتجاه منطقة (بازاريولو) ولم يتم تحديد سائقها بعد، غادرت الطريق عند أنفاق منطقة (يوكاري أوزباغ) في منطقة (أوزباغ) على طريق (أرضروم- ريزا) السريع وانقـ .ـلبت بعد اصـ .ـطدامها بالحاجز”.

وأضافت: “توفـ .ـي تورغوت جيتين (28 عاما) في الشاحنة ، وتوفي عمه كنان جيتين (28 عاما). وقد عثر على الشاحنة منقلبة وحزم الديناميت التي كانت محمولة على الشاحنة متناثرة حولها”.

وذكرت: “تم إرسال العديد من فرق الشرطة والصحة والكـ .ـوارث الإقليمية والطوارئ (AFAD) إلى موقع الحادث، واتخذت الشرطة وفرق إدارة الكـ .ـوارث والطوارئ إجراءات أمنية في المنطقة وبدأت العمل على جمع الديناميت المتناثر وإخراج السيارة”.

وتابعت: “علم أن الشاحنة القادمة من (إسكي شهير) بها 4 أطنان من الديناميت و 10 أطنان و 300 كيلوجرام من المواد المستخدمة في التفـ .ـجير وكيلومتر من الكابلات”، مشيرة إلى أن الشاحنة انطلقت لنقل الديناميت ومواد أخرى من (إسكيشهير) إلى المستودع في حي (بازاريولو) في (أرضروم) لاستخدامها في أعمال الطرق والأنفاق بالمنطقة ، وقد تعرضت لحـ .ـادث قبل حوالي 35 كيلومترًا من المستودع المذكور وقد تم إغلاق طريق أرضروم – ريزه السريع أمام حركة المرور بسبب الحـ .ـادث”.

اقرأ أيضاً: وزارة الأسرة والعمل التركية تنفي الادعاءات حول توزيعها أموالاً على السوريين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

ردت وزارة الأسرة والعمل التركية على لسان وزيرتها (زهرة زمرد سلجوق)، على الادعاءات حول تقديم الوزارة لمساعدات مالية في ظل جائحة كورونا، تماماً كما فعلت مع المواطنين الأتراك.

وردت الوزيرة “سلجوق” على الادعاءات التي أدلى بها أحد نواب (حزب الجيد/IYI) خلال جلسة البرلمان الأخيرة، حول قيام وزارة الأسرة والعمل بمنح السوريين مبالغ مالية كغيرهم من الأتراك”.

وجاء في رد الوزارة وفق ما ترجمت تركيا بالعربي ما يلي: “وزارتنا لم تنفق من موارد المواطنيين الأتراك على السوريين، الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي هم من يمولون الموارد التي تُنفق على السوريين نحن فقط نشرف على توزيع هذه الموارد”.

وأضافت: “تقتصر مهمة وزارتنا في عملية دعم السوريين، فقط على التنسيق مع المنظمات الأخرى من أجل توزيع الموارد المخصصة للسوريين بالشكل المطلوب… أؤكد نحن لا نمنح السوريين أية مبالغ من موارد الأتراك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.