عاجل: أردوغان يرسل تحذيراً لليونان ويتوعد بالرد الحاسم

14 أغسطس 2020آخر تحديث :
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصريح عاجل، حول حادثة اعتراض سفن حـ ـربية يونانية لسفن تجارية تركية شرق المتوسط

وقال “أردوغان” بحسب تصريحات له أدلى بها بعد صلاة الجمعة نقلتها صحيفة “سوزغو” و ترجمته تركيا بالعربي : “لا يمكننا أن نترك أدنى هـ ـجوم ضد سفننا المدنية. حدث مثل هذا الموقف أمس ، وأعطى أسطولنا الإجابة اللازمة، إذا استمروا ، سيحصلون على الجواب بنفس القدر”.

وأضاف : “التقيت رئيس المجلس الأوروبي “شارل ميشيل” والمستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، لقد أخبرناهم بأننا لن نسكت على أي هـ ـجوم، وسنرد على المضايقات التي تقوم بها اليونان بشكل دائم”.

اقرأ أيضاً: وزارة الأسرة والعمل التركية تنفي الادعاءات حول توزيعها أموالاً على السوريين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

ردت وزارة الأسرة والعمل التركية على لسان وزيرتها (زهرة زمرد سلجوق)، على الادعاءات حول تقديم الوزارة لمساعدات مالية في ظل جائحة كورونا، تماماً كما فعلت مع المواطنين الأتراك.

وردت الوزيرة “سلجوق” على الادعاءات التي أدلى بها أحد نواب (حزب الجيد/IYI) خلال جلسة البرلمان الأخيرة، حول قيام وزارة الأسرة والعمل بمنح السوريين مبالغ مالية كغيرهم من الأتراك”.

وجاء في رد الوزارة وفق ما ترجمت تركيا بالعربي ما يلي: “وزارتنا لم تنفق من موارد المواطنيين الأتراك على السوريين، الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي هم من يمولون الموارد التي تُنفق على السوريين نحن فقط نشرف على توزيع هذه الموارد”.

وأضافت: “تقتصر مهمة وزارتنا في عملية دعم السوريين، فقط على التنسيق مع المنظمات الأخرى من أجل توزيع الموارد المخصصة للسوريين بالشكل المطلوب… أؤكد نحن لا نمنح السوريين أية مبالغ من موارد الأتراك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.