الداخلية التركية تنفذ حملة تفتيش كبيرة على الدراجات النارية

14 أغسطس 2020آخر تحديث :
الداخلية التركية تنفذ حملة تفتيش كبيرة على الدراجات النارية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

كشفت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، عن حملة كبيرة شنتها السلطات على الدراجات النارية المشـ .ـبوهة والمسـ .ـروقة، والموقفة بقرار حجز احتياطي.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “السلطات نفذت حملة تفتيش طالت نحو 4 آلاف 643 نقطة منتشرة في عموم أنحاء البلاد، وذلك بمشاركة 23.250 عنصراً من الأجهزة الأمنية، وتم خلالها حظر 1984 مركبة ودراجة نارية من المرور”.

وأضافت: “جرى التفتيش على الدراجات النارية المسروقة والمطلوبة وغيرالمرخصة، وتم ضبط ما مجموعه 137.281 مركبة ودراجة نارية، من بينها 106 دراجة نارية مسـ .ـروقة و 40 مركبة مسـ .ـروقة”.

وذكرت : “كما تم فرض قيود على التنقل ومُنعت من السير 1،984 مركبة ودراجة نارية، كما تم فرض غرامات على 8 آلاف 544 دراجة نارية ومركبة ، بينما تم اتخاذ إجراءات قضائية وإدارية بحق 895 شخصًا وتم ضبط واعتـ .ـقال 216 مشـ .ـتبهاً لديهم سجل بحث، بالإضافة إلى ذلك ، تم ضبط العديد من الأسـ .ـلحة وأدوات القطع وكميات كبيرة من السـ .ـجائر والمخـ .ـدرات”.

اقرأ أيضاً: وزارة الأسرة والعمل التركية تنفي الادعاءات حول توزيعها أموالاً على السوريين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

ردت وزارة الأسرة والعمل التركية على لسان وزيرتها (زهرة زمرد سلجوق)، على الادعاءات حول تقديم الوزارة لمساعدات مالية في ظل جائحة كورونا، تماماً كما فعلت مع المواطنين الأتراك.

وردت الوزيرة “سلجوق” على الادعاءات التي أدلى بها أحد نواب (حزب الجيد/IYI) خلال جلسة البرلمان الأخيرة، حول قيام وزارة الأسرة والعمل بمنح السوريين مبالغ مالية كغيرهم من الأتراك”.

وجاء في رد الوزارة وفق ما ترجمت تركيا بالعربي ما يلي: “وزارتنا لم تنفق من موارد المواطنيين الأتراك على السوريين، الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي هم من يمولون الموارد التي تُنفق على السوريين نحن فقط نشرف على توزيع هذه الموارد”.

وأضافت: “تقتصر مهمة وزارتنا في عملية دعم السوريين، فقط على التنسيق مع المنظمات الأخرى من أجل توزيع الموارد المخصصة للسوريين بالشكل المطلوب… أؤكد نحن لا نمنح السوريين أية مبالغ من موارد الأتراك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.