عاجل / الجامعات التركية تؤجل افتتاحها حتى تاريخ 1 تشرين الأول

13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عاجل / الجامعات التركية تؤجل افتتاحها حتى تاريخ 1 تشرين الأول

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي


أعلنت رئاسة التعليم الجامعي التركية تأجيل افتتاح الجامعات في تركيا تماشياً مع وضع الوباء الحالي .

وقال تلفزيون “ميغا عنتاب” في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن رئيس “YÖK” د . ساراش : تم تأجيل الدوام الجامعي إلى 1 أكتوبر / تشرين الأول .

وأضاف : اعتباراً من اليوم ، طلبنا من جامعاتنا تخطيط تقويمات التعليم والتدريب الخاصة بهم للبدء بالتعليم بعد 1 اكتوبر / تشرين الأول .

مشيراً إلى أن رئاسة تعليم الجامعات ستدلي ببياناتها بأي مستجدات قد تتخذها في الأيام القادمة بهذا الشأن .



اقرأ أيضاً: وزارة الأسرة والعمل التركية تنفي الادعاءات حول توزيعها أموالاً على السوريين

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

ردت وزارة الأسرة والعمل التركية على لسان وزيرتها (زهرة زمرد سلجوق)، على الادعاءات حول تقديم الوزارة لمساعدات مالية في ظل جائحة كورونا، تماماً كما فعلت مع المواطنين الأتراك.

وردت الوزيرة “سلجوق” على الادعاءات التي أدلى بها أحد نواب (حزب الجيد/IYI) خلال جلسة البرلمان الأخيرة، حول قيام وزارة الأسرة والعمل بمنح السوريين مبالغ مالية كغيرهم من الأتراك”.

وجاء في رد الوزارة وفق ما ترجمت تركيا بالعربي ما يلي: “وزارتنا لم تنفق من موارد المواطنيين الأتراك على السوريين، الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي هم من يمولون الموارد التي تُنفق على السوريين نحن فقط نشرف على توزيع هذه الموارد”.

وأضافت: “تقتصر مهمة وزارتنا في عملية دعم السوريين، فقط على التنسيق مع المنظمات الأخرى من أجل توزيع الموارد المخصصة للسوريين بالشكل المطلوب… أؤكد نحن لا نمنح السوريين أية مبالغ من موارد الأتراك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.