اليونان تنفي والإعلام التركي يندد.. إصـ .ـابة سوري وتركيين بنـ .ـيران البحرية اليونانية داخل المياه التركية

11 أغسطس 2020آخر تحديث :
اليونان تنفي والإعلام التركي يندد.. إصـ .ـابة سوري وتركيين بنـ .ـيران البحرية اليونانية داخل المياه التركية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن 3 أشخاص اثنان منهما أتراك وواحد سوري، أصيـ .ـبوا بطلق مصدره أحد قوارب خفر السواحل اليوناني، في وقت امتنع فيه خفر السواحل اليوناني الاعتراف بالحادثة.

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “قيادة خفر السواحل التركية في مدينة مرمريس، تلقت إبلاغاً في تماما الساعة 3.40، بتعرض قارب داخل المياه الإقليمية التركية، لإطلاق نـ .ـار من قبل خفر السواحل اليوناني، وذلك على بعد 7.2 ميل من شواطئ مرمريس وعلى مقربة من (جزيرة رودس) اليونانية”.

وأضافت: “بعد تلقي الإبلاغ تم إرسال فريق طبي مع 4 قوارب تابعة لخفر السواحل التركي وفريق آخر للغوص إلى المنطقة. وتم في الحادث إنقاذ المواطن السوري الذي كُـ .ـسرت ذراعه ومواطنان تركيان أحدهما في حالة خطـ .ـيرة ونقلهما إلى مشفى مرمريس التركي”.

وذكرت: “المواطن السوري الذي كان على متن القارب ويدعى (محمد عبدو كدورة/21 عاماً) علم أنه الأقل إصـ .ـابة بين الذين كانوا على القارب، حيث تعرض فقط لكـ .سر في الذراع، فيما تعرض الشاب التركي (أوغوزخان تورجان/26 عاماً) لإصـ .ـابة طفيفة في وجهه بعد تلقيه رصـ .ـاصة بلاستيكية، أما الإصـ .ـابة الأخـ .ـطر فقد كانت من نصيب الشاب (أورهان إلدار/36 عاماً)، الذي تلقى العديد من الرصـ .ـاصات البلاستيكية في مختلف أنحاء جسده وهو يخضع للعلاج والعمليات الجراحية”.

وتابعت: “علم من ناحية أخرى ، أنه عندما وصلت زوارق خفر السواحل التركي إلى المنطقة ، كان عناصر خفر السواحل اليوناني قد غادروا الموقع، ولم يتم بعد توضيح السبب الذي دفعهم للإطـ .ـلاق على الأشخاص الثلاثة”.

من جانبها اليونان، نفت على لسان المكتب الصحفي لخفر السواحل اليوناني الحادثة، مشيرة إلى أن خفر السواحل اليوناني لا يملك أية معلومات مؤكدة عن حادثة القارب.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن المتحدث باسم خفر السواحل قوله: “الآن ليس لدينا معلومات عن أي حادث، يقوم خفر السواحل اليوناني بالتحقيق في المنشور التركي سنكتشف بالضبط ما حدث وننشر رسالة رسمية”.

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بياناً رسمياً حول التعديلات على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات

أصدرت إدارة الهجرة التركية بياناً هاماً تفصيلياً حول الاجراءات التي أدخلتها على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات للمقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، وذلك منعاً لاستغلال السماسرة للموقع.

وقالت إدارة الهجرة التركية في بيانها الذي أطلعت تركيا بالعربي عليه أنه اعتبارًا من 04.08.2020 تم إجراء تحديث في نظام المواعيد الإلكترونية، الذي يُستخدم من اجل تحديد المواعيد للأجانب الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية. وفي هذا السياق، يتم التحقق الرسائل النصية على مستويين، كود الامان (captcha)، وثم الموافقة على ملاحظة المعلومات وتم ادخال تطبيق تقييد رقم الهاتف.

ولكي يعمل نظام المواعيد بشكل فعال وسلس، من المهم أن يولي الأشخاص الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية الانتباه إلى الامور التالية.

يرجى الملاحظة أن رقم الهاتف الذي تدخله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام ، حيث سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف في أثناء اخذ الموعد وفي يوم المقابلة. حيث لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقا.

بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهرعلى الشاشة نص معلومات. وبعد الموافقة على النص سيطلب رمز التحقق. الرسالة القصيرة الأولى يتضمن رمز التحقق الذي تم إرساله في مرحلة الحجز. يرجى ادخال هذا الرمز في النظام لإكمال عملية حجز الموعد.

سيتم إرسال رسالة رسائل نصية قصيرة أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف عند الذهاب الى مديرية ادارة الهجرة في يوم المقابلة. سيُطلب منك إظهار هذا الرمز لمسؤولي مديرية ادارة الهجرة. لن يتم إجراء مقابلتك بدون رمز التحقق هذا وسيكون عليك حجز موعد آخر.

يمكنك حجز ثلاثة مواعيد كحد أقصى عبر نفس رقم الهاتف. بعد ادخال ساعة وتاريخ الموعد يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ان اخذ الموعد مجاني وإذا واجهت اي مشاكل يمكنك الاتصال بمركز اتصالات الاجانب 157 YİMER

يرجى الانتباه إلى المسائل المذكورة أعلاه تفاديا لوقوع أي ظلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.