من يفضل “نظام الأسد”: إيران أم روسيا؟.. معهد إسرائيلي يكشف مفاجأة

10 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
من يفضل “نظام الأسد”: إيران أم روسيا؟.. معهد إسرائيلي يكشف مفاجأة

تركيا بالعربي

كشف “معهد السياسات والإستراتيجية” الإسرائيلي، مفاجأة عن الدولة التي يفضل “نظام الأسد” الاعتماد عليها وإقامة تحالفات معها، في ظل التنافس الروسي – الإيراني في سوريا.

وقال المعهد في تقرير مطول: إن “التقارب بين دمشق وطهران، مؤشر لروسيا؛ أن سوريا تفضل الاعتماد على الحلفاء من طهران من الاعتماد على الروس”.

وأشار إلى أن الروس “لم يتوقفوا في السنوات الأخيرة عن تذكير بشار الأسد من هو رب البيت في دمشق وكان هذا واضحًا على نحو خاص في خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الروسي لسوريا”.

وأكد المعهد الإسرائيلي، أن “هناك خلافًا بين رؤية روسيا وإيران حول مستقبل سوريا، والحديث يدور عن تقاسم المقدرات الطبيعية السورية”.

ولفت إلى أن “كل طرف (روسيا وإيران) يصمم على أن يستعيد استثماره في الحرب السورية، وكذا في إعادة تصميم الدولة التي لم تعد تشبه في شيء سوريا، قبل بدء الحرب في 2011”.

وأضاف المعهد الإسرائيلي: أن “روسيا قد لا تكون قادرة على النشاط الإيراني المتفرع وعن الاتفاق العسكري الجديد الموقع” ولن تعمل على دحر طهران من سوريا، وعمليًا هي غير قادرة على ذلك حتى لو كانت تريد”.

وأوضح أن “إيران لن تنجح في قلب الأمور رأسًا على عقب في سوريا، والتخلص من نفوذ الدب الروسي، حتى لو وقعت على عشرة اتفاقات عسكرية أخرى مع بشار الأسد”.

وختم المعهد الإسرائيلي، بأن “الاستنتاج، أنه في الفترة القريبة القادمة، سيتواصل التوتر بين الدولتين في التصاعد، ولكن لحظة الانكسار لم تحل بعد”.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بياناً رسمياً حول التعديلات على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات

أصدرت إدارة الهجرة التركية بياناً هاماً تفصيلياً حول الاجراءات التي أدخلتها على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات للمقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، وذلك منعاً لاستغلال السماسرة للموقع.

وقالت إدارة الهجرة التركية في بيانها الذي أطلعت تركيا بالعربي عليه أنه اعتبارًا من 04.08.2020 تم إجراء تحديث في نظام المواعيد الإلكترونية، الذي يُستخدم من اجل تحديد المواعيد للأجانب الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية. وفي هذا السياق، يتم التحقق الرسائل النصية على مستويين، كود الامان (captcha)، وثم الموافقة على ملاحظة المعلومات وتم ادخال تطبيق تقييد رقم الهاتف.

ولكي يعمل نظام المواعيد بشكل فعال وسلس، من المهم أن يولي الأشخاص الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية الانتباه إلى الامور التالية.

يرجى الملاحظة أن رقم الهاتف الذي تدخله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام ، حيث سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف في أثناء اخذ الموعد وفي يوم المقابلة. حيث لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقا.

بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهرعلى الشاشة نص معلومات. وبعد الموافقة على النص سيطلب رمز التحقق. الرسالة القصيرة الأولى يتضمن رمز التحقق الذي تم إرساله في مرحلة الحجز. يرجى ادخال هذا الرمز في النظام لإكمال عملية حجز الموعد.

سيتم إرسال رسالة رسائل نصية قصيرة أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف عند الذهاب الى مديرية ادارة الهجرة في يوم المقابلة. سيُطلب منك إظهار هذا الرمز لمسؤولي مديرية ادارة الهجرة. لن يتم إجراء مقابلتك بدون رمز التحقق هذا وسيكون عليك حجز موعد آخر.

يمكنك حجز ثلاثة مواعيد كحد أقصى عبر نفس رقم الهاتف. بعد ادخال ساعة وتاريخ الموعد يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ان اخذ الموعد مجاني وإذا واجهت اي مشاكل يمكنك الاتصال بمركز اتصالات الاجانب 157 YİMER

يرجى الانتباه إلى المسائل المذكورة أعلاه تفاديا لوقوع أي ظلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.