تحذير تركي شديد اللهجة لترامب بشأن سوريا

8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
تحذير تركي شديد اللهجة لترامب بشأن سوريا

وجَّه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تحذيراً لنظيره الأمريكي “دونالد ترامب” بخصوص سوريا واستثمار نفطها لصالح ميليشيات الحماية.

وفي مؤتمر صحافي عقده “أردوغان” عقب صلاة الجمعة في مسجد “آيا صوفيا” أمس حذر نظيره الأمريكي من تحويل موارد النفط السوري إلى المنظمات “الإرهابية” وما سيسببه ذلك من “مشاكل خطيرة” في المنطقة.

وأضاف “أردوغان” تعليقاً على اتفاقية ميليشيات الحماية مع شركة أمريكية لاستثمار نفط شمال شرقي سوريا أن هذا الأمر ليس جديداً وهو “كارثي”، مشيراً إلى أن نقل موارد وعائدات النفط إلى هذه التنظيمات سيجعلها قوية، ومن “المثير للاهتمام معرفة أين تُباع المنتجات”.

وأكد أن الولايات المتحدة وعدت بتقديم التعليمات اللازمة بشأن الأمر، إلا أنه لا يوجد تطوُّر إيجابي بخصوص هذا الملف حتى الآن، مضيفاً أن بلاده تتابع الموضوع عن كثب.

يُذكر أن وزارة الخارجية التركية كانت قد أدانت اتفاق ميليشيات الحماية مع الشركة الأمريكية، وأعربت عن أسفها لدعم واشنطن له، مؤكدة أنه يتجاهل القانون الدولي، ويهدد وحدة الأراضي السورية ويوفر عطاء لتمويل الإرهاب.

وجاء في بيان الخارجية التركية، أن “تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي أظهر بوضوح طموحه للانفصال عن سوريا، من خلال الاستيلاء على الموارد الطبيعية للشعب السوري”.

وشدد البيان على “ضرورة عودة الموارد الطبيعية السورية للشعب السوري، معربا عن أسف أنقرة لدعم واشنطن هذه الخطوة التي تتجاهل القانون الدولي، وتهدد وحدة أراضي سوريا وسيادتها وتوفر عطاء لتمويل الإرهاب”.

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بياناً رسمياً حول التعديلات على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات

أصدرت إدارة الهجرة التركية بياناً هاماً تفصيلياً حول الاجراءات التي أدخلتها على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات للمقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، وذلك منعاً لاستغلال السماسرة للموقع.

وقالت إدارة الهجرة التركية في بيانها الذي أطلعت تركيا بالعربي عليه أنه اعتبارًا من 04.08.2020 تم إجراء تحديث في نظام المواعيد الإلكترونية، الذي يُستخدم من اجل تحديد المواعيد للأجانب الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية. وفي هذا السياق، يتم التحقق الرسائل النصية على مستويين، كود الامان (captcha)، وثم الموافقة على ملاحظة المعلومات وتم ادخال تطبيق تقييد رقم الهاتف.

ولكي يعمل نظام المواعيد بشكل فعال وسلس، من المهم أن يولي الأشخاص الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية الانتباه إلى الامور التالية.

يرجى الملاحظة أن رقم الهاتف الذي تدخله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام ، حيث سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف في أثناء اخذ الموعد وفي يوم المقابلة. حيث لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقا.

بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهرعلى الشاشة نص معلومات. وبعد الموافقة على النص سيطلب رمز التحقق. الرسالة القصيرة الأولى يتضمن رمز التحقق الذي تم إرساله في مرحلة الحجز. يرجى ادخال هذا الرمز في النظام لإكمال عملية حجز الموعد.

سيتم إرسال رسالة رسائل نصية قصيرة أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف عند الذهاب الى مديرية ادارة الهجرة في يوم المقابلة. سيُطلب منك إظهار هذا الرمز لمسؤولي مديرية ادارة الهجرة. لن يتم إجراء مقابلتك بدون رمز التحقق هذا وسيكون عليك حجز موعد آخر.

يمكنك حجز ثلاثة مواعيد كحد أقصى عبر نفس رقم الهاتف. بعد ادخال ساعة وتاريخ الموعد يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ان اخذ الموعد مجاني وإذا واجهت اي مشاكل يمكنك الاتصال بمركز اتصالات الاجانب 157 YİMER

يرجى الانتباه إلى المسائل المذكورة أعلاه تفاديا لوقوع أي ظلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.