بن سلمان شارك بمجـ.ــ.ـازر روسيا ضـ.ـد السوريين.. تقرير يكشف تفاصيل خـ.ـطيرة

8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بن سلمان شارك بمجـ.ــ.ـازر روسيا ضـ.ـد السوريين.. تقرير يكشف تفاصيل خـ.ـطيرة

تركيا بالعربي


تقرير: وليّ العهد السعوديّ شجّع “بوتين” على التدخل عسكرياً في سوريا.

سلّط تقرير الضوء على دعم ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” للجهود العسكرية الروسية في سوريا ما يمثل تحولاً في سياسة الرياض.

وفي تقرير وفق “نداء سوريا” قال موقع “ميدل إيست مونيتور”: إن اﻷمير السعودي شجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التدخل عسكريّاً في الصراع السوري، حسبما زعمت وثائق رسمية تتعلق برئيس المخابرات السعودي السابق.
وبحسب الدعوى المرفوعة أمام المحاكم الأمريكية من قِبل رئيس المخابرات السعودي السابق “سعد الجابري” ضدّ ولي العهد فقد شارك “الجابري” في اجتماعين رسميين مع مدير وكالة المخابرات المركزية السابق “جون برينان” في عام 2015.

ووفقاً للموقع فإنه في أحد تلك الاجتماعات في شهر يوليو/ تموز تقريباً، ناقش الثنائي اتصالات “بن سلمان” الأخيرة مع “بوتين” و”برينان” ، مما أثار مخاوف من تشجيعه لروسيا على التدخل في سوريا، وذلك عندما قدم الجابري تقريراً ونقل رسالة “برينان” إلى ولي العهد، وأوضح أنه “رد بغضب” على الموضوع.



بحلول الشهر التالي عقد “الجابري” و”برينان” اجتماعاً آخر أخبره فيه مدير وكالة المخابرات المركزية أن الوكالة لا تستطيع تحمُّل خسارته بعد استقالته احتجاجاً على تدخُّل السعودية في اليمن في ذلك العام.

في سبتمبر/ أيلول بدأت روسيا مناوراتها العسكرية في سوريا دعماً لنظام بشار الأسد، وتم تفصيل هذا الكشف في نفس الدعوى التي تم الكشف فيها عن أن ولي العهد أرسل فريقَ قتلٍ سعوديّاً إلى كندا حيث يعيش “الجابري” في المنفى من أجل اغتياله.

وقد “تم اكتشاف الفريق المكوَّن من مجموعة بن سلمان الشخصية من المرتزقة السعوديين المسماة “فرقة النمر” واعتراضه من قِبل أمن حدود المطار أثناء محاولته دخول مدينة “تورونتو” الكندية منتصف أكتوبر/ تشرين الأول 2018″.

يُشير تشجيع ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” -حسبما ورد- للتدخل العسكري الروسي المستمر في الحرب السورية في عام 2015 إلى تحوُّل بارز في السياسة الخارجية للمملكة داخل سوريا والتي دعمت فيها في البداية بعض الفصائل السورية.

ومع ذلك، يتزامن هذا التغيير مع صعود ولي العهد ووالده الملك سلمان إلى السلطة بعد وفاة الملك السابق عبد الله، وبعد ذلك اتخذت الدولة الخليجية موقفاً محايداً ظاهرياً تجاه الصراع.
يُذكر أن تقارير عدة أكدت وقوف الإمارات موقفاً داعماً لروسيا في سوريا وهو ما أشار إليه وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” نهاية شهر يوليو/ تموز الماضي، حين قال إنها تلعب دوراً سلبياً في سوريا.

المصدر : نداء سوريا

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بياناً رسمياً حول التعديلات على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات

أصدرت إدارة الهجرة التركية بياناً هاماً تفصيلياً حول الاجراءات التي أدخلتها على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات للمقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، وذلك منعاً لاستغلال السماسرة للموقع.

وقالت إدارة الهجرة التركية في بيانها الذي أطلعت تركيا بالعربي عليه أنه اعتبارًا من 04.08.2020 تم إجراء تحديث في نظام المواعيد الإلكترونية، الذي يُستخدم من اجل تحديد المواعيد للأجانب الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية. وفي هذا السياق، يتم التحقق الرسائل النصية على مستويين، كود الامان (captcha)، وثم الموافقة على ملاحظة المعلومات وتم ادخال تطبيق تقييد رقم الهاتف.

ولكي يعمل نظام المواعيد بشكل فعال وسلس، من المهم أن يولي الأشخاص الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية الانتباه إلى الامور التالية.

يرجى الملاحظة أن رقم الهاتف الذي تدخله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام ، حيث سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف في أثناء اخذ الموعد وفي يوم المقابلة. حيث لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقا.

بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهرعلى الشاشة نص معلومات. وبعد الموافقة على النص سيطلب رمز التحقق. الرسالة القصيرة الأولى يتضمن رمز التحقق الذي تم إرساله في مرحلة الحجز. يرجى ادخال هذا الرمز في النظام لإكمال عملية حجز الموعد.

سيتم إرسال رسالة رسائل نصية قصيرة أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف عند الذهاب الى مديرية ادارة الهجرة في يوم المقابلة. سيُطلب منك إظهار هذا الرمز لمسؤولي مديرية ادارة الهجرة. لن يتم إجراء مقابلتك بدون رمز التحقق هذا وسيكون عليك حجز موعد آخر.

يمكنك حجز ثلاثة مواعيد كحد أقصى عبر نفس رقم الهاتف. بعد ادخال ساعة وتاريخ الموعد يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ان اخذ الموعد مجاني وإذا واجهت اي مشاكل يمكنك الاتصال بمركز اتصالات الاجانب 157 YİMER

يرجى الانتباه إلى المسائل المذكورة أعلاه تفاديا لوقوع أي ظلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.