أردوغان: الذهب والليرة التركية سيستقران قريباً

7 أغسطس 2020آخر تحديث :
dolar_tl_turk_lirasi_0000 الليرة التركية والدولار
dolar_tl_turk_lirasi_0000 الليرة التركية والدولار

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

طمأن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) شعبه بخصوص الليرة التركية وأسعار الذهب، لا سيما في ظل الانهيار الذي شهدته الليرة خلال اليومين الماضيين، وخاصة أمام الدولار الذي ارتفع إلى حد كبير أمامها رافعاً معه أسعار الذهب أيضاً.

وبحسب ما نقلته قناة NTV TR التركية عن الرئيس التركي وترجمته تركيا بالعربي، فقد قال: “أعتقد أن كلا من العملات الأجنبية والذهب سيستقران في الوقت المناسب.. هذه أشياء مؤقتة”.

وأضاف: “كان الاجتماع الاقتصادي الذي عقد أمس خطوة نحو إعادة الترتيبات بما يحقق استقرار الليرة والذهب، لا أحد يجب أن يحاول تضليل شعبنا. اليوم نحن أقوى من الأمس ، وغدا سنكون أقوى من اليوم، وكل الإشاعات والافتراءات التي تداولوها عن خزينة بلدي ووزير المالية (بيرات البيرق) هي في شكل استدعاء العنب الذي لا يمكنهم زراعته. انظر إلى البلد ، لقد ساعدنا عددًا لا يحصى من البلدان. افتتحنا عدد لا يحصى من المستشفيات”.

اقرأ أيضاً: لتعزيز التواصل … الإعلان عن تشكيل الجالية السورية في ولاية غازي عنتاب التركية

أعلن في مدينة غازي عينتاب التركية، والتي يقطنها قرابة 450 ألف سوري، عن تشكيل الجالية السورية في ولاية غازي عنتاب، ضمن الجهود التي يبذلها الائتلاف الوطني السوري للتواصل والتفاعل المباشر مع اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة لهم، والوقوف على احتياجاتهم والصعوبات التي تعترضهم وسبل تقديم التسهيلات لهم.

ووجّه رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، رسالة إلى أعضاء الجالية، معبّراً عن تمنياته بنجاح الجالية في المهام الموكلة إليها، والتوفيق في خدمة وتبني مصالح السوريين المقيمين في مدينة غازي عينتاب ومتابعة القضايا والصعوبات التي تواجههم والسعي لتذليلها.

وقال الحريري في رسالته إن هذه المسؤولية التي نَتشاركها جميعاً، تُحتّم علينا الكثير من الواجبات والمهام، التي سوف نكون أقدر على إنجازها بالتعاون والعمل المشترك، مضيفاً أن العبء ثقيل والمتطلبات والحاجات متزايدة، وهو ما يعني تضافر كل الجهود والتعاون والتنسيق بين كل المؤسسات والمنظمات والجهات العاملة لخدمة مصالح الشعب السوري.

فيما أكد منسق مكتب الجاليات في الائتلاف الوطني محمد يحيى مكتبي على ضرورة تشكيل جسم يمثل مصالح السوريين في باقي الولايات التركية، ولفت إلى أن تشكيل الجالية السورية في غازي عنتاب، جاء بعد جهد وعمل شاق تكلل بالنجاح.

وأضاف مكتبي أن الهدف من إنشاء مكتب الجالية هو السعي لخدمة وتبنّي وتمثيل مصالح السوريين، ومتابعة القضايا والصعوبات التي تواجه اللاجئين في تلك الولاية والسعي إلى تذليل العقبات التي تواجههم.

وأشار مكتبي إلى أن الجالية السورية في تلك الولاية ستعمل على تعزيز التماسك المجتمعي وتوطيد العلاقات المجتمعية، والحفاظ على التراث السوري الأصيل وتوضيح الحقائق التاريخية الخاصة بالشعب السوري، إضافةً إلى بناء جسور التواصل لتوثيق روابط الأخوة بين الجالية السورية والمجتمع التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.