انتحـ.ــ.ـار طفل سوري بعد رفض طلبه بـ لم شمل عائلته

4 أغسطس 2020آخر تحديث :
انتحـ.ــ.ـار طفل سوري بعد رفض طلبه بـ لم شمل عائلته

تركيا بالعربي

توفـ.ـي “علي غزاوي” (14 عاما) منتـ.ـحرا، بمركز لإيواء اللاجئين السوريين في هولندا، وذلك بعد رفض الحكومة الهولندية، طلب لم الشمل الذي تقدّم به من أجل عائلته المقيمة في مركز مخصص للاجئين بإسبانيا.

وبحسب ما أفاد به موقع “ميبا نيوز” الإلكتروني، فإنّ علي غزاوي الذي ينحدر من محافظة درعا السورية، لجأ مع عائلته -بسبب الحـ.ـرب التي انـ.ـدلعت في بلاده- إلى مخيمات اللجوء في لبنان.

وتقدّمت عائلة علي بعد إقامة في مخيمات اللجوء اللبنانية استمرت لـ 5 سنوات، بطلب لجوء إلى إسبانيا حيث تمّت الموافقة على طلبهم.

وقرّرت عائلة علي بعد إعطائهم منزل مؤلف من غرفة واحدة في إسبانيا، اللجوء إلى هولندا، وذلك بعد سماعهم بأنّ الشروط هناك أفضل حالا مما هي عليه في إسبانيا.

وتمكّن علي من العبور إلى هولندا، حيث تقدّم على الفور بطلب للم شمل عائلته المقيمة في إسبانيا، إلا أنّ طلبه قوبل بالرفـ.ـض.

ووفقا للموقع فإنّ علي غزاوي وعقب رفض طلبه بـ لم شمل عائلته أقدم على الانتـ.ـحار في مركز الإيواء الذي يقيم فيه بـ هولندا.

وعن أسباب رغبة العائلة بالعبور إلى هولندا، أفاد والد علي -وفقا لما أورده الموقع- بأنّهم سمعوا من أقرباء ومعارف لهم لجؤوا إلى هولندا، بأنّ ظروف اللجوء هناك أفضل مما هي عليه في إسبانيا.

وذكر “أحمد غزاوي” والد علي، بأنّ محاولة الانتـ.ـحار التي قضـ.ـى بها علي على حياته لم تكن الأولى، مؤكدا على أنّ ابنه همّ بالانتـ.ـحار أيضا في عام 2019، حيث تلقى على إثره علاجا نفسيا.

ولفت الأب إلى أنّ السبب الرئيس الذي دفع بابنه إلى الانتـ.ـحار، هو الإحـ.ـباط الذي ألم به مؤخرا، وذلك بسبب الوضع المعيشي الصعب لأمّه وأخوته في مركز الإيواء بإسبانيا.

ودُفـ.ـنت جـ.ـثة علي في هولندا، حيث تكفلت الحكومة الهولندية بأجور الدفـ.ـن وكذلك العلاج النفسي الذي قُدّم له، فيما لم تغير من قرارها بشأن طلب اللجوء الخاص الذي تقدمت به العائلة إلى هولندا.

المصدر : تلفزيون أورينت

اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.