تسجيل الدخول

خلال أسبوعين.. 22 قتـ.ــ.ـيلاً ضـ.ــ.ـحايا الجـ.ــ.ـرائم في مناطق ميليشـ.ــ.ـيات أسد

2 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
خلال أسبوعين.. 22 قتـ.ــ.ـيلاً ضـ.ــ.ـحايا الجـ.ــ.ـرائم في مناطق ميليشـ.ــ.ـيات أسد

تركيا بالعربي


قالت وسائل إعلام موالية لنظام أسد، إن 22 قتـ.ـيلاً سقطوا خلال الأسبوعين الماضيين فقط كضـ.ـحايا جـ.ـرائم قتـ.ـل ضمن المناطق التي تسـ.ـيطر عليها الميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن “المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي” في مناطق ميليـ.ـشيات أسد، زاهر حجو، تأكيده أنه تم تسجل 22 ضـ.ـحية قـ.ـتلوا جـ.ـراء جـ.ـرائم قـ.ـتل حدثت في الإسبوعين الماضيين في عدد من المحافظات.

وأشار مسؤول أسد إلى أن 11 ضحـ.ـية في درعا وحدها، وهي أعلى نسبة بين المحافظات، تليها حلب بـ3 ضـ.ـحايا وفي حمص ضحـ.ـيتان وذات العدد في حماة وطرطوس.

ولفت حجو إلى أنه تم تسجيل قـ.ـتل ضحـ.ـية واحدة فقط في دمشق وكذلك الحال في السويداء بينما لم تسجل جـ.ـرائم في ريف دمشق واللاذقية والقنيطرة، على حد زعمه، دون أن يأتي على ذكر جـ.ـرائم عناصر الميلـ.ـيشيات الطـ.ـائفية.



ويبدو أن نظام أسد تعمد عدم ذكر إحصائية شهرية مكتفياً بأخرى نصف شهرية، للتهـ.ـرب من جـ.ـرائم عناصر ميليـ.ـشياته حيث كشـ.ـفت وثيقة مـ.ـسربة تداولتها صفحات إخبارية موالية معلومات جديدة وخـ.ـطيرة عن جـ.ـريمة بيت سحـ.ـم بريف دمشق، والتي ذهب ضحيـ.ـتها أم وثلاثة أطفال، بينما نجا رب العـ.ـائلة بأعجوبة، وذلك قبل حوالي شهر.

وبينت الوثيقة التي تضمنت نص الحـ.ـكم القـ.ـضائي على مرتكـ.ـبي الجـ.ـريمة، بأن كليهما متـ.ـطوعان في ميليـ.ـشيا أسد الطـ.ـائفية، وليس واحدا منهم فقط، كما روجت وسائل إعلام أسد عند الكـ.ـشف عن الجـ.ـريمة.

كما كشفت الوثيقة أيضا أن المجـ.ـرم الرئيس محمد عمر مصطفى رقيب متطوع في إدارة المخابرات العامة التابعة للميليـ.ـشيا، وأنه لم يغتـ.ـصب الأم فقط، بل اغتـ.ـصب الطفلة ذات التسع سنوات قبل قـ.ـتلها أيضاً.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.