تسجيل الدخول

الميليـ.ــ.ـشيات الإيرانية تقـ.ــ.ـتل عدداً من عناصر ميليـ.ــ.ـشيا أسد بريف دير الزور

2 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
الميليـ.ــ.ـشيات الإيرانية تقـ.ــ.ـتل عدداً من عناصر ميليـ.ــ.ـشيا أسد بريف دير الزور

تركيا بالعربي


أفادت صفحات إخبارية محلية بأن اشتـ.ـباكات انـ.ـدلعت بين ميليـ.ـشيات تابعة لإيران وأخرى لميليشـ.ـيا أسد الطـ.ـائفية بمناطق متفرقة من دير الزور ما أسفـ.ـر عن وقوع قتـ.ـلى وإصـ.ـابات.

وذكرت صفحة فرات بوست في فيسبوك، أن اشتـ.ـباكات انـ.ـدلعت بين لواء فاطميون الأفغاني التابع لإيران وميليـ.ـشيا الدفاع الوطني التابع لميليـ.ـشيا أسد في بلدة الخريطة غرب مدينة دير الزور ، ما أسـ.ـفر عن وقوع عدد من القـ.ـتلى في صفوف الأخيرة، دون إيراد تفاصيل عن عددهم على وجه الدقة.

وفي نفس التوقيت، انـ.ـدلعت اشتبـ.ـاكات بين ميليشـ.ـيات تتبع للطرفين المذكرين في قرية العباس التابعة لمدينة البوكمال شرق دير الزور، حيث ماتزال أصوات إطـ.ـلاق النـ.ـار تسمع حتى الآن، وفقا لصفحة عين الفرات المحلية، دون أي معلومات عن وقوع قـ.ـتلى أو إصـ.ـابات.

وتشهد الفترة الأخيرة اشتبـ.ـاكات متقـ.ـطعة بين ميليـ.ـشيات إيران وأسد كان آخرها قبل أسبوع عندما اعتقلت شرطة أسد العسكرية أحد عناصر الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني على خلفية ضـ.ـربه لعنصر من ميليـ.ـشيا أسد.



ومطلع شهر تموز المنصرم طرد الفوج 47  عناصر لفرع الأمن العسكري التابع لميليـ.ـشيا أسد من بعض بساتين مدينة البوكمال شرق دير الزور، واستولى على نقاط تمركزهم فيها.

المصدر : اورينت

اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.