تسجيل الدخول

طريقة فسخ عقود الإنترنت في تركيا دون دفع غرامات.. هذه هي الطريقة

2020-08-01T15:15:10+03:00
2020-08-01T15:15:44+03:00
أخبار تركيا
1 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أيام
طريقة فسخ عقود الإنترنت في تركيا دون دفع غرامات.. هذه هي الطريقة

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي


رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، العديد من الشكاوى التي قدمها سوريون ونشروها في الصفحات المعنية بأمور اللاجئين في تركيا، طالبين العون والمشورة في ذلك.

وتمحورت تلك الشكاوى حول مشكلة (فسخ عقود الإنترنت) قبل انتهاء مديتها وبشكل لا يترتب من خلاله أية غرامات على المستخدم، حيث أورد أحد مستخدمي شبكة الإنترنت المنزلي (ميليناكوم/MILLENICOM)، أنه يحاول فسخ عقد الإنترنت مع الشركة لعدة أسباب وأنه تلقى رسالة من الشركة تطالبه بكتابة عريضة وتقديمها إليها من أجل دراستها والموافقة أو الرفض… إذاً ما هي تل (العريضة) وكيف يمكننا فسخ عقد الإنترنت دون غرامات؟

وفقاً لما ذكره مندوب إحدى شركات الإنترنت لـ تركيا بالعربي، فإن التعامل مع شركات الإنترنت في هذا المضمار صعب نوعاً ما ولكن في نفس الوقت ليس مستحيلا، فمن أجل فسخ عقد الإنترنت مع الشركة وتجنب الغرامة الناجمة عن الشرط الجزائي في العقد الموقع عليه والتي تنص على (فرض غرامة مالية قد تصل إلى 400 ليرة تركية، على الطرف الذي يفسخ العقد قبل انتهاء مدته)، يجب كتابة (عريضة) وتقديمها للشركة عبر الخطوات التالية:

1 – تصوير الكملك الشخصي الذي يبدأ بالرقم 99 للشخص المسجل خط الانترنت باسمه (صورة فوتوكوبي)



2 – على نفس الورقة وفي أسفل صورة الهوية يتم كتابة السبب الذي ستلغي الخط بسببه بلغة تركية سليمة ويفضل أن يقوم شخص تركي يتقن العربية والتركية بكتابة النص المطلوب، ويستحسن استخدام (بسبب العودة إلى سوريا وترك العيش في تركيا)، لكون الشركة لا تملك أي مبرر لهذا السبب وفي الغالب تتم الموافقة على طلب الإلغاء

3 – أسفل (العريضة) تتم كتابة اسم الشخص باللغة التركية وعنوانه السكني ورقم هاتفه المسجل على الخط في (سستم الشركة)

4 – يتم إرسال هذه الورقة بواسطة (الفاكس) حصراً إلى رقم الفاكس الخاص بالشركة والذي ترسله الشركة برسالة عند المطالبة بالإلغاء

5 – تتراوح مدة مراجعة العريضة بين 3 -5 أيام عمل ومن المحتمل أن يكون الجواب بالرفض، وفي حال الرفض سيتوجب على صاحب الخط دفع الغرامة المتعلقة بالشرط الجزائي في حال استمر بطلب الإلغاء

6 – في حال الموافقة، سترسل الشركة مندوباً عنها ليقوم بإلغاء الخط من (محول الخطوط) الخاص بالحي الذي تقطنه

7 – لا يحق لك في هذه الحالة تقديم طلب جديد لدى نفس الشركة أياً كانت الأسباب

الرسالة التي ترسلها الشركة في حال تقديم طلب الإلغاء
الرسالة التي ترسلها الشركة في حال تقديم طلب الإلغاء

اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.