تسجيل الدخول

الحجز على على بلدية باكيركوي التابعة لحزب الشعب الجمهوري بإسطنبول لهذا السبب

1 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أيام
الحجز على على بلدية باكيركوي التابعة لحزب الشعب الجمهوري بإسطنبول لهذا السبب

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي


تم الحـ.ـجز على أثاث وممتلكات بلدية مقاطعة باكيركوي المعارضة الرئيسية في حزب الشعب الجمهوري (CHP) في اسطنبول بسبب عدم سداد مدفوعات لشركة تنظيف تم التعاقد عليها لجمع القمامة في المنطقة ، حسبما ذكرت التقارير .

وصل ضباط إنفـ.ـاذ الديون إلى مقر بلدية باكيركوي للاستيلاء على الممتلكات الشخصية ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والطابعات والأرائك والكراسي ، وأفرغوا طابقًا كاملًا مقابل فشل البلدية في دفع مليون ليرة تركية (140.000 دولار) كدين لشركة التنظيف.

وأفادت صحيفة حريت اليومية بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أن محامي الشركة وصل مع ضباط الشرطة لحضور عملية الحـ.ـجز.

وأبلغت هاتيس تورك ، المسؤولة في الشركة غير المحددة ، الصحفيين أن عملية الحـ.ـجز حدثت بعد أن اختتمت المحكمة دعـ.ـوى قـ.ـضائية مدتها 15 عامًا ، قـ.ـضت بأن البلدية ستضطر إلى دفع مليون ليرة تركية مقابل جمع القمامة وأعمال الري التي تم التعاقد عليها في عام 2004.



وقال تورك: “لقد جئنا إلى هنا للإشراف على عملية الحجز على الأصول لأن البلدية فشلت في الدفع لنا منذ يناير” ، مضيفًا أن قيمة العناصر المضبوطة لم تصل إلى مليون ليرة تركية.

ليس هذا هو الجدل الوحيد الذي تورطت فيه البلدية مؤخرًا ، حيث اجتمعت مجموعة من البائعين في البازار المحلي أمام مقر البلدية الأسبوع الماضي احتجاجًا على قرار إغلاق مكانهم دون تفسير ألقى البائعون بيضًا على المبنى وطالبوا بالتحدث مع عمدة المقاطعة بولنت كيريمو أوغلو لكنهم لم يتمكنوا من العثور على أي مسؤولين.

اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.