تسجيل الدخول

الإعلام التركي يعلن تعرض سوق محروقات شمال إدلب للقـ .ـصف من (طائرات مجهولة)

1 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
الإعلام التركي يعلن تعرض سوق محروقات شمال إدلب للقـ .ـصف من (طائرات مجهولة)

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


قالت مصادر إعلام تركية، إن أحد أسواق النفط الواقعة شمال مدينة إدلب قرب الحدود التركية، تعرض للقـ .ـصف من طائرات مجهولة الهوية، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يتم معرفة نوع الطيران أو سبب القصـ .ـف هناك.

وبحسب خبر نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) التركي وترجمته تركيا بالعربي، إن “طائرات مجهولة الهوية، شنت ضـ .ـربات جوية استـ .ـهدفت من خلالها سوق النفط في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي”.

وأضاف: “لم يعرف حتى الآن هوية الطائرات التي نفذت الضـ .ـربات هناك، كما أن القـ .ـصف تسبب بنشوب حـ .ـرائق كبيرة داخل السوق”.

وذكر: “رغم القـ .ـصف والحـ .ـريق، لم يسجل أية إصـ .ـابات بشرية واقتصرت الأضـ .ـرار على الماديات، بحسب بيان للدفاع المدني في المنطقة”.



اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.