أول ردٍّ من أردوغان على نشر “السيسي” قوات مصرية في منطقة إدلب

30 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
أول ردٍّ من أردوغان على نشر “السيسي” قوات مصرية في منطقة إدلب

تركيا بالعربي

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان فيما يبدو أنه رد على ارسال مصر قوات عسكرية لدعم نظام الأسد على عزم أنقرة على حسم حملاتها العسكرية في سوريا والعراق وليبيا لصالحها ولحلفائها المحليين.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية عن أردوغان قوله، اليوم الخميس ،بمناسبة عيد الأضحى المبارك، : “عازمون على تتويج نضالنا الممتد من سوريا والعراق حتى ليبيا بالنصر لنا ولأشقائنا هناك”.

كما شدد الرئيس التركي على أن بلاده ستواصل جهودها “حتى النهاية” في سبيل حماية مصالحها في شرق المتوسط وبحر إيجه.

وأكد أردوغان على أن تركيا “لن تتردد في استخدام حقوقها السيادية” مشيرًا في هذا الصدد إلى قرار أنقرة الأخير بشأن إعادة تحويل معلم “آيا صوفيا” التاريخي إلى مسجد.

وشدد أردوغان على أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب المظلومين في كافة أرجاء العالم، بغض النظر عن أديانهم ومعتقداتهم وأعراقهم.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر عسكرية للأناضول إن نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أرسل قوات مسلحة مؤخرًا إلى ريف حلب ومحيط إدلب شمالي سوريا، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وأوضحت المصادر أن نحو 150 جنديًا مصريًا دخلوا سوريا قبل أيام عبر مطار حماه العسكري، وانتشروا لاحقا في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي.

ويأتي وصول الجنود المصريين تزامنًا مع حشود للمجموعات التابعة لإيران وقوات النظام على خطوط التماس مع فصائل الثوار في منطقة خفض التصعيد؛ حيث ازدادت مؤخرا انتهاكات مجموعات إيران وقوات النظام لوقف إطلاق النار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • نديم العاصي

    من يلومنا عندما نبكي دما على ذبح الخلافة العثمانية على يد النافق اتاتورك -وإن كانت مريضة فالمريض يرجى برؤه- ونحن لم نر خيرا قط بعد قتلها بل نحن من شر الى شر اعظم ومن احتلال خارجي لشر منه داخلي وكيل واكبر الشرور بعدها واعظمها اننا حرمنا اكبر نعمة وهي الحكم بالشرع الحنيف وتحقق قول النبي ﷺ : لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها، وأولهن نقضا الحكم، وآخرهن الصلاة*أخرجه الإمام أحمد في مسنده، والطبراني في المعجم الكبير، وابن حبان في صحيحه بإسناد جيد عن أبي أمامة الباهلي
    ومعناه أن الإسلام كلما اشتدت غربته كثر المخالفون له والناقضون لعراه يعني بذلك فرائضه وأوامره، كما في قوله ﷺ: بدأ الإسلام غريبا، وسيعود غريبا كما بدأ؛ فطوبى للغرباء أخرجه مسلم في صحيحه.
    ومعنى قوله في الحديث: وأولها نقضا الحكم هو عدم الحكم بشرع الله وهذا هو الواقع اليوم في كل الدول المنتسبة للإسلام.تقريبا
    وقد قال تعالى : فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا [النساء: 65] وقال جل ذكره: أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ [المائدة: 49 – 50] وقال: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ [المائدة: 44] وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [المائدة: 45] وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
    ووالله إن المرء ليعجب من اتفاق كل حكام المسلمين تقريبا على ترك هذه الفريضة الواجبة مع كل هذا الوعيد وإنا لله وإنا إليه راجعون

  • مجهول

    السلام عليكم
    بالنسبة للحكومات في مصر و الامارات و السعودية
    جميعهم أدوات و دمى متحركة تتحرك لمصالح دول خارجية

    أقترح على أردوغان إطلاق مشروع منح الجنسية التركية للسوريين في المناطق المحررة و في تركيا

    وتشكيل جيش للسوريين منظم و الله بهذا الجيش يستطيع مواجهة العالم وليس مصر الوضيعة فحسب

    يا سيد أردوغان أمنح الجنسية التركية لكل من يحمل السلاح معك
    وشاهد كيف ستكون النتيجة

    • AL-IMAD

      عفوا أخي الكريم المجهول ” مصر ” لم ولن تكون وضيعة . الوضيع هو السيسي فقط ومن على شاكلته من المجرمين العرب. أرجو أن تدقق في ألفاظك كي لا يفرح العدو الاسرائيلي

      • سوري

        بالتاكيد السيسي هو الوضيع