تسجيل الدخول

شاهد.. سنجاب عطشان يتوسل المارة لشرب الماء.. فيديو شاهده الملايين

25 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

تركيا بالعربي


انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو مثير لسنجاب ظمآن وهو يتوسل طفلًا للحصول على مياه معبأة في زجاجة، فشربها كلها في جرعة واحدة طويلة دون توقف.

وأظهر الفيديو سنجابًا يدور وحيدًا حول طفلين يحمل أحدهما زجاجة ماء ممتلئة إلى ربعها، ويقف على ساقيه الخلفيتين أمام الطفل حامل الماء، مستجديًا إياه، ثم يشبك مخالبه الأمامية متوسلًا، كلما تحرك الطفل بعيدًا.

يظل السنجاب واقفاً على ساقيه الخلفيتين مؤدياً إشارة التضرُّع، إذ يشبك مخالبه الأمامية كلما تحرك الطفل بزجاجة المياه بعيداً. ويظهر صوت يقول: “يا للهول! إنه عطشان”.

بعد فتح غطاء الزجاجة، يقول الطفل: “كيف أعطيها إياه؟”. ثم يبدو أن الطفل يسلم الزجاجة للشخص الذي يصور المقطع، الذي يحمل الزجاجة الممتلئة حتى ربعها على مقربة من الأرض.



ويمكن سماع صوت يقول “يا للهول! إنه عطشان”، وبعد فتح الزجاجة، يقول الطفل “كيف أعطيها إياه”؟ ثم تولى مصور الفيديو حمل الزجاجة وقربها نحو السنجاب الذي سرعان ما وضع فمه في الزجاجة وبدأ الشرب دون توقف حتى فرغت، قبل أن يهرول بعيدا.

ومن غير الواضح تاريخ أو مكان التقاط الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم وحقق أكثر من 3 ملايين 600 ألف مشاهدة على موقع ريديت فقط، فضلًا عن ملايين المشاهدات على مواقع التواصل، ورجح مستخدمون أن مَن يظهرون في الفيديو أمريكيون.

كما أشار بعضهم إلى أن السناجب الذي تعيش في المدن والحضر، معروف بذكائه في التعامل مع البشر أعلى من نظيره البري، وهو يتعلم كيف يتسول الطعام والشراب طوال الوقت.
وكتب أحدهم “مثير حقا، لكنه منطقي. لقد تعلم هذا السنجاب حرفيًا طريقة للتواصل مع البشر من أجل الحصول على ما يريد. جميل، ولطيف جدًا”.

مكان الفيديو مجهول: من غير الواضح تاريخ أو مكان التقاط المقطع، لكن يبدو أن مَن يظهرون في الفيديو أمريكيون. وأشار جمهور موقع Reddit أن سناجب المدينة معروفة بذكائها في التعامل مع البشر.

كتب المستخدم squirrelfoot بعد نشر المقطع الذي انتشر كالنار في الهشيم عبر الإنترنت على الموقع: “تقترب سناجب حدائق المناطق الحضرية من الناس لتتسوَّل الطعام طوال الوقت. لا يحتاج الأمر سوى شخص واحد يقدم الماء لهم من الزجاجة ليعرفوا ما هي زجاجة المياه”.

بينما كتب المستخدم photographybyadri: “يا إلهي، حبيبي المسكين عطشان! أتذكر أنني قرأت أن الحيوانات التي تعيش في المدن تميل لامتلاك ذكاء أعلى من نظيراتها البرية. هذا مثير حقاً، لكنه منطقي”.

كما أضاف: “لقد تعلم هذا السنجاب حرفياً طريقة للتواصل مع البشر من أجل الحصول على ما يريد. جميل، ولطيف جداً”.

اقرأ أيضاً: شاهد: الرئيس أردوغان يتلو آيات من القرآن في أول صلاة جمعة بمسجد آيا صوفيا

رتّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، قبيل أداء أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا منذ 86 عاماً.

وحضر أردوغان قبل بدء خطبة الجمعة بوقت طويل، قبل أن يتلو سورة الفاتحة، بالإضافة إلى الآيات الأولى من سورة البقرة.

ووصل أردوغان “آيا صوفيا” وسط ترحيب وتصفيق من المواطنين، الذين رددوا هتافات وشعارات داعمة للرئيس التركي.

ورافق الرئيس أردوغان، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في حين استقبله رئيس الشؤون الدنية التركية، علي أرباش.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد “آيا صوفيا” للمشاركة في أول صلاة فيه.

وقبيل صلاة الجمعة، بدأت رئاسة الشؤون الدينية برنامجاً لتلاوة القران الكريم، والأدعية في المسجد، حيث قرأ أشهر القراء الأتراك سورا من الذكر الحكيم، بدأوها بسورة الكهف، وانتهى البرنامج بدعاء رئيس الشؤون الدينية على أرباش.

وفي 10 يوليو الجاري، ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويل “آيا صوفيا” من جامع إلى متحف.

وبعد ذلك بيومين، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، خلال زيارته “آيا صوفيا”، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في الجامع بانتظام، اعتبارا من 24 يوليو.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.