تسجيل الدخول

ضابط من “جماعة النظام” يكشف معلومات خاصة عن قرار أمريكي بإنهاء الأسد

15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ضابط من “جماعة النظام” يكشف معلومات خاصة عن قرار أمريكي بإنهاء الأسد

تركيا بالعربي


التقت صحيفة حبر الضابط السوري صلاح قيراطة الذي أكد أن صديقاً له في موقع مهم في الكونغرس الأمريكي أرسل معلومات تفيد بأن قراراً أمريكياً اُتخذ لإنهاء الأسد.

وقال قيراطة: “نعم هناك شخص وهو في مركز أبحاث يزود الكونغرس ببعض الرؤى المبنية على الاستطلاعات مايزال يتواصل معي بين حين وآخر، وأحيانًا بصيغة المهـ.ـاجم في محاولة التأكيد أن قرارًا أمريكيًا بشأن إنهاء الأسد مُتخّذ، وأنا شخصيًا لا أعتقد، فالأسد مايزال له دور في سورية، ولابد أن تصل مكانًا تكون فيه دولة فـ.ـاشلة، وهذا ما أؤكده دومًا أن بعضًا من بشر يجب أن يُقتلوا ولم يُقتـ.ـلوا بعدُ، وبعضًا يجب أن يُرحلوا ولم يُرحلوا بعدُ، وبعضًا من جيش لم يدمر يجب أن يدمر، وبعضًا من منشآت وأرزاق وبُنى تحتية يجب أن تحـ.ـرق.

ونص الرسالة كان على الشكل الآتي: “سيد قيراطة مازالت أمريكا تنتظر الرد الروسي بخصوص ما تم الاتفاق عليه لإزالة حكم عائلة الأسد، على قاعدة أن المصالح الأمريكية الروسية تفوق كل دول الشرق الأوسط مجتمعةً، إن لم يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ستصبح سورية مقسمة تمامًا، وهذا ما تطمح إليه (إيران، وتركيا) عن طريق عقد تحالفات مع روسيا، الدول العربية في سبات طويل تجاه الخـ.ـطر الدولي الأكبر (تركيا) كما صرح (عمرو موسى) والخطر الطائفي (إيران)، سورية بالنسبة إلى هـؤلاء مُقدِّمة والأهداف القادمة بعد ليبيا هي مصر ودول الخليج العربي.”

والرسالة الأخرى كانت: “سيد صلاح الاتفاق الروسي الأمريكي نص على وجوب خروج القوات الإيرانية والتركية، ومن ثم الذهاب إلى تسوية كاملة، بالنسبة إلى بشار الأسد قرار إنهائه تم اتخاذه من قبل مجلس الأمن القومي الأمريكي، وقرار هذا المجلس لا يستطيع أي رئيس أمريكي تغييره ولا التأثير بأي انتخابات أو سياسة الحزبين، هو قرار سيادي بكل معنى الكلمة، أمريكا تنتظر الرد الروسي لإنهاء بشار لإكمال ما تم الاتفاق عليه، واخـ.ـتفاء بشار غير الواضح رسالة روسية.“



وكان صلاح قيراطة كتب على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك: مصدر خاص من واشنطن وقريب من أماكن صنع القرار قال لي التالي: سيد صلاح الاتفاق الروسي الأمريكي نص على وجوب خروج القـ.ـوات الايرانية والتركية ومن ثم الذهاب الى تسوية كاملة.

وأضاف: أما بالنسبة لبشار الأسد فإن قرار إنهائه تم اتخاذه من قبل مجلس الأمن القومي الامريكي وقرار هذا المجلس لا يستطيع أي رئيس أمريكي تغييره ولايتأثر بأي انتخابات أو سياسة الحزبين.

المصدر: صحيفة حبر.

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.