تسجيل الدخول

“خالد العبود” يفـ.ــ.ـضح آلية عمل إعلام النظام الرسمي في استضافة أبرز وجوه التـ.ــ.ـشبـ.ـيح

15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
“خالد العبود” يفـ.ــ.ـضح آلية عمل إعلام النظام الرسمي في استضافة أبرز وجوه التـ.ــ.ـشبـ.ـيح

تركيا بالعربي


ظهر “خالد العبود” عضو وأمين سر “مجلس التصفيق” التابع للنظام بحديث جديد عبر برنامج إعلامي على إذاعة “شام اف ام” الموالية أدلى من خلاله بتصريحات حول آلية عمل إعلام النظام الرسمي على لسان أبرز وجوه التشـ.ـبيه عبر شاشات الإعلام الموالي للنظام.

وقال “خالد العبود”، بإنه لا يشرفه الظهور على الإعلام الرسمي بالطريقة التي يريدها وزير الإعلام وكأننه زائر في مزرعته، حسب وصفه مشيراً إلى أنّ وزير الإعلام “عماد سارة” اتصل به وطلب منه موقف مختلف عن موقفه إلا أنه رفض “هذا التهريج”، حسب زعمه.

بالمقابل يرى مراقبون أن تصريحات “العبود” الأخيرة الجدلية كما جرت العادة تود الإشارة إلى أن يمكن للوجوه التشبيحية رفض التقييد بالتعليمات الصادرة عن نظام الأسد الأمر الذي يبدو مسرحية هزلية مفـ.ـضوحة كما فضح البوق آلية عمل إعلام النظام في مشهد وصف بأنه تشـ.ـبيح على الشبيـ.ـحة.

وأشار العبود متهكماً إلى أنّ وزير الإعلام الحالي قدم قائمة بأسماء الشخصيات المسموح استضافتها في تلفزيون النظام بخلاف من سبقوه حيث كانوا يقدمون قائمة بالممنوعين من الظهور، مشيراً إلى أنّ وزير الإعلام استبعده لأنه يريد أن يُطبل له، وفق تعبيره.



وجاء في حديث “العبود” الذي لا يخلو من المصطلحات المتداخلة والمثيرة للجدل في تركيبتها عن دور الإعلام متسائلاً عن كيفية معرفة ما يجري في ما يعرف بـ “مجلس التصفيق” إن كان النائب يظهر لدقيقتين بالأخبار بدون صوت إنما فقط وهو يرفع يده، وأكد أن جلسات مجلس الشعب لا يجب أن تُغطى بهذه الطريقة، حسب وصفه.

وسبق أن أشعـ.ـلت منشوراته سجالاً مع أقرانه في “مجلس التصفيق”، حول سياسة الروس في إذلال وفـ.ـضح نظام الأسد من خلال الصحف الروسية التي تحدثت عن فـ.ـساد عائلة الأسد، ضمن انتـ.ـقادات حادّة وغير مسبـ.ـوقة للنظام المجـ.ـرم تتـ.ـهمه بالفسـ.ـاد والضعف، وعدم السيـ.ـطرة على الوضع، وكذلك التشكيك بشعبيته وشـ.ـرعيته ضمن عدة مقالات جرى تداولها مؤخراً.

تبعه توجيه نداءه للروس لضبط الوضع في درعا، بعد هجـ.ـمات شـ.ـنـ.ـها مسـ.ـلحون ضد قـ.ـوات النظام وقال “السـ.ـلاح لا بد أن يبقى بيد ما اسماها الدولة ومؤسساتها لا في يد المجموعات المسـ.ـلحة، شارحا أن الإتفاق تضمن بقاء السـ.ـلاح بحوزة بعض أفراد “المجموعات المسـ.ـلحة”، للقيام بدورهم في تأمين أمن المناطق التي سيطر عليها النظام، فيما طالب الأخير دخول المناطق الخارجة عن سيطرته بالقوة، معتبراً أن الإتفاق لم يعد قائماً.

هذا وتنشط وسائل إعلام النظام في التحريض ضدَّ في الوقت الذي ظهر فيه عشرات الإعلاميين المقربين من نظام الأسد في تسجيلات مصورة مفعمة بالتشفي من الضـ.ـحايا بما يخالف المعايير الصحفية التي لا يتحلى إعلام النظام بأجزاء منها، كما يرى معظم الشعب السوري الذي طالما سخـ.ـر من كـ.ـذب وتضليل الإعلام الرسمي في العديد من المناسبات.

يشار إلى أنّ خالد العبود يشتهر في مداخلاته المثيرة للجدل ويشغل منصب نائب امين سر في “مجلس التصـ.ـفيق” الذي استخدمه نظام الأسد منبراً لتوجيه خطاباته الأولى فيما اكتفى الأعضاء المقربين من أجهزة مخابرات الأسد بالتأييد والتصفيق لمحتوى الخطاب الذي تزامن مع المجازر بحق المدنيين في عموم المحافظات السورية الثائرة ضد النظام.

المصدر : شبكة شام

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.