تسجيل الدخول

“بن زايد” يستغـ.ــ.ـيث برئيس روسيا ضـ.ــ.ـد تركيا

15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
“بن زايد” يستغـ.ــ.ـيث برئيس روسيا ضـ.ــ.ـد تركيا

تركيا بالعربي


استغاث ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد فشل مساعي الدولة الخليجية لوقف تمدد نفوذ تركيا في المنطقة.

وفشلت الإمارات وحلفاؤها في التعامل مع التواجد التركي في الأراضي الليبية بموجب اتفاق مع حكومة الوفاق الليبية، ما دفع “بن زايد” للاستقواء بأطراف أخرى وفتح خطوط اتصال مع ألمانيا وروسيا لبحث حلول جذرية للأزمة القائمة.

وأجرى ولي عهد أبو ظبي اتصالًا هاتفيًّا، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث آخر تطورات الوضع في ليبيا.

وقال المكتب الصحفي للكرملين، إن الرئيس الروسي وولي عهد أبوظبي، أكدا خلال المكالمة التي كانت بمبادرة إماراتية، على أهمية الحوار وتوحيد الجهود الدولية من أجل التوصل لتسوية دبلوماسية، بعيدًا عن الصـ.ـراعات المسـ.ـلحة القائمة في الوقت الراهن.



وقال “الكرملين” في بيان صحفي: “جرى تبادل الآراء بشأن الوضع في ليبيا، وتم التأكيد على ضرورة استئناف الحوار بين الفرقاء الليبيين وتوحيد الجهود الدولية من أجل تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة الليبية. وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات”.

وتبذل الإمارات وحلفاؤها السعودية ومصر جهودًا مضنية لوقف التمدد التركي على الأراضي الليبية، وتقدم دعم مالي وعسكري لقوات اللواء خليفة حفتر، لإعانته على صـ.ـراعه مع حكومة الوفاق المدعومة من تركيا.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.