تسجيل الدخول

الصحة العالمية: أزمة فيروس كورونا قد تتفاقم أكثر فأكثر

15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الصحة العالمية: أزمة فيروس كورونا قد تتفاقم أكثر فأكثر

تركيا بالعربي


حـ.ـذرت منظمة الصحة العالمية، من أن جائحة فيروس كورونا يمكن أن تزداد سوءا إذا لم تلتزم كل الدول بتدابير الرعاية الصحية الصـ.ـارمة.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس خلال إفادة افتراضية من مقر المنظمة في جنيف: “اسمحوا لي أن أكون فجا في صراحتي.. عدد أكثر مما ينبغي من الدول يسير على الطريق الخاطئ والفيروس لا يزال العدو العام رقم واحد”.

وأضاف: “إذا لم يتم اتباع التدابير الأساسية، فإن السبيل الوحيد لهذا الوباء هو التحول للأسوأ والأسوأ. لكن لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال”.

وتجاوز عدد حالات الإصـ.ـابة 13 مليونا في جميع أنحاء العالم، الاثنين، وفقا لإحصاء رويترز، ليزداد بواقع مليون حالة في خلال خمسة أيام فحسب وأسفـ.ـرت الجائحة كذلك عن وفـ.ـاة أكثر من نصف مليون شخص.



وقال جيبريسوس، الذي قوبلت قيادته للمنظمة بانتقادات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن من بين 230 ألف حالة جديدة رصدت، الأحد، كانت 80 في المئة منها من عشر دول، و50 في المئة من دولتين فقط.

والولايات المتحدة والبرازيل هما البلدان الأكثر تضـ.ـررا من الفيروس.
 
وأضاف في بعض من أقوى تصريحاته في الأسابيع الأخيرة: “لن تكون هناك عودة إلى الوضع الطبيعي القديم في المستقبل المنظور… هناك الكثير مما يدعو للقلق”.

وذكر أن منظمة الصحة العالمية لم تتلق حتى الآن إخـ.ـطارا رسميا بالانسحاب الأمريكي الذي أعلنه ترامب.
 
ويقول الرئيس الأمريكي إن منظمة الصحة العالمية انحازت للصين، التي رصد فيها المرض أول مرة، في بداية الأزمة.
 
واتهم المعارضون السياسيون ترامب، الذي ارتدى كمامة لأول مرة علانية في عطلة نهاية الأسبوع، بعدم التعامل مع فيروس كورونا بجدية، وهو أمر ينفيه.

المصدر : عربي٢١

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.