حـ.ــ.ـادثة مأسـ.ــ.ـاوية ..وفـ.ــ.ـاة سوري حـ.ــ.ـرقاً

14 يوليو 2020آخر تحديث :
حـ.ــ.ـادثة مأسـ.ــ.ـاوية ..وفـ.ــ.ـاة سوري حـ.ــ.ـرقاً

تركيا بالعربي

قالت منظمة الدفاع المدني السوري إنّ مدنياً في العقد الثالث من العمر توفي جرّاء حـ.ـريق مجـ.ـهول المصدر انـ.ـدلع في خيمته ليلة أمس ضمن مخيم “كفرلوسين” في ريف إدلب الشمالي.

بدورها نقلت فرق “الخوذ البيضاء”، جـ.ـثمان الرجل إلى مقبرة القرية ودفـ.ـنها وتشير مصادر محلية إلى أنّ الرجل يدعى “حسام عمر خير الله”، وينـ.ـحدر من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق ويعيش مع عائلته التي نجـ.ـت من الحـ.ـريق في خيمة شمال إدلب.

وفي الثامن من الشهر الجاري نشر فريق “منسقو استجابة سوريا”، صوراً تظهر حال المخيمات المنتشرة في شمال غرب سوريا والبالغ عددها أكثر من 1277 مخيم يقطنها حوالي المليون نازح من مختلف المناطق السورية.

وقال الفريق إنها تشهد يومياً حالات الحـ.ـرائق والتسـ.ـمم نتيجة ارتفاع درجـ.ـات الحرارة، تضاف إلى العجز الكبير في عمليات الاستجابة الإنسانية، كان أخرها حـ.ـريق في مخيم الأمل بمنطقة “كفردريان” بريف إدلب الشمالي.

وتتعدد مآسي النازحين والهـ.ـاربين من المـ.ـوت بصـ.ـواريخ الأسد وروسيا، ليواجـ.ـهوا المـ.ـوت بأشكال وألوان أخرى في مخيمات النزوح شمال غرب سوريا، ضحـ.ـاياها مدنيون جلهم أطفال كتب لهم النـ.ـجاة من حـ.ـمم المـ.ـوت ليلاقوا مصيراً بطرق أخرى.

وسجل خلال الأيام الماضية، انـ.ـدلاع العديد من الحـ.ـرائق في مخـ.ـيمات النـ.ـازحين بسبب ارتفاع درجات الحرارة، واستخدام وقـ.ـود لطـ.ـهي الطعام وكثير من المشكلات التي تـ.ـؤرقهم وتزيد معـ.ـاناتهم.

وتكررت حـ.ـوادث اشـ.ـتعال النـ.ـيران في خيم النازحين خلال الفترة الماضية، وسجل العديد من حالات اشـ.ـتعال الخيام ووقوع إصـ.ـابات بين الأطفال بشكل كبير، جراء الاستخدام الخاطئ للوقود في التدفئة أو طهو الطعام، وغالباً السبب رداءة الوقود، في ظلِّ ظروف جوية زادت من معـ.ـاناة قاطني الخيام.

المصدر : شبكة شام

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

https://www.facebook.com/Kizilaykart.SUY/posts/1048975088854281

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.