جندي أسدي لدورية أمريكية: اقسم بالله اذا بتجو بكرا لأحرق الدورية بياللي فيها!

13 يوليو 2020آخر تحديث :

تركيا بالعربي

نشرت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو لأحد الجنود السوريون وهو يمنع دورية أمريكية من المرور عبر حاجز الجيش في قرية منسف تحتاني بريف تل تمر في محافظة الحسكة السورية.

ويظهر شريط الفيديو جنديا سوريا وهو يهـ.ـدد نظيره الأمريكي ويقول: “اقسم بالله اذا بتجو بكرا لأحرق الدورية بياللي فيها!”.

وفي وقت سابق أظهر مقطع فيديو متداول مناوشة بالكلام بين جندي سوري من جنود بشار الأسد وثلاثة جنود أمريكيين بقرية الدردارة في شمال غرب محافظة الحسكة.

ويمكن سماع الجندي السوري وهو يقول “اسمع يا غبي، انظر إليّ، لن تمروا من هنا…”، بينما وقف 3 جنود أمريكيين أمام مدرعتهم التي قذفها الأهالي بالحجارة، ولم يبدوا أي ردة فعل.

وأظهر مقطع آخر ما يبدو أنه حوار أكثر هدوءا بين جنود سوريين وأمريكيين عند حاجز لجيش النظام السوري.

اقرأ أيضاً: إيران تكشف “السبب الأساسي” وراء سـ.ـقوط الطائرة الأوكرانية

كشف تقرير لمنظمة الطيران المدني الايراني “السبب الأساسي” وراء سـ.ـقوط الطائرة الأوكرانية مطلع العام الجاري.

وقالت المنـ.ـطمة في تقرير لها الأحد، إن “خـ.ـطأ بشريا” مرتبطا بضبط الرادار كان “السبب الأساسي” وراء حادث إسـ.ـقاط طائرة بوينغ الأوكرانية في 8 كانون الثاني/ يناير قرب طهران والذي أودى بـ176 شخصا كانوا على متنها.

وأفاد التقرير الذي نشر ليل السبت الأحد “كان هناك عطـ.ـل نجم عن خطأ بشري في متابعة عملية” ضبط نظام الرادار، ما عرقل قدرته على التعرّف على مسار الأشياء في مجاله.

وقال إنّ هذا الخطأ “سبب سلسلة خطيرة (من الحوادث)، كان بالإمكان طبعاً السيطـ.ـرة عليه في حال اتخـ.ـاذ تدابير أخرى”.

ووفق تقرير المنظمة الذي عرّف عنه بأنّه “تقرير عن الوقائع” لا تقريراً نهائياً للتحـ.ـقيق، فإنّ أخطاء أخرى وقعت في الدقائق التي أعقبت الحادث المميت.

وأشار التقرير إلى أنّه برغم المعلومات المغلوطة التي كانت بحوزته حول مسار الطائرة، فإنّ مشغّل نظام الرادار كان بمقـ.ـدوره تحديد الهـ.ـدف على أنّه طائرة مدنية، ولكن على العكس، حصل “خطأ في تحديد الهـ.ـوية”.

ولفت التقرير إلى أنّ أول الصـ.ـاروخين اللذين أطلقا باتجاه الطائرة، أطلقه مشغّل بطارية دفاعية “من دون أن يحصل على جواب من مركز التنسيق” الذي يرتبط به.

وأضاف التقرير أنّ الصـ.ـاروخ الثاني جرى إطلاقه بعد 30 ثانية “خلال رصد استمرارية مسار الهـ.ـدف المكتشف”.

وسقطت طائرة شركة الخطوط الجوية الإيرانية، رحلة “بي اس-752″، في 8 كانون الثاني/يناير.

وأسفر الحادث عن مقتل 176 شخصا كانوا على متن الطائرة، وهم بغالبيتهم إيرانيون وكنديون إضافة إلى 11 أوكرانياً بينهم أفراد طاقم الطائرة التسعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.