الإعلان عن أسماء المؤذنين والأئمة في مسجد “آية صوفيا”

13 يوليو 2020آخر تحديث :
الإعلان عن أسماء المؤذنين والأئمة في مسجد “آية صوفيا”

تركيا بالعربي – متابعات

نشرت مصادر إعلام تركية، أسماء الأئمة والمؤذنين الذين سيتم تعيينهم في (آية صوفيا) بعد تحويل المبنى من متحف إلى مسجد بقرار من القضاء التركي، والذي ألغى الاتفاقية الموقعة عام 1932 القاضية بتحول المسجد إلى (متحف).

وقالت قناة NTV TR التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “رئاسة الشؤون الدينية تستعد لتعيين إمامين للمسجد مع 4 مؤذنين، ومن المزمع أن يكون الإمام الأول في المسجد (فروح مشتور)، والمؤذن الأول (ألبجان شيليك)”.

والإمام “موشتور” له عدة انجازات أهمها فوزه بالمرتبة الاولى في مسابقة القرآن الكريم الدولية عام 2015 التي نظمت في الكويت، وهو من مواليد ولاية كوتاهيا عام 1971 م و حفظ القرآن الكريم فيها وفي عام 1996 أصبح مؤذنا في مسجد بمنطقة “تافشانلي ” .

ومابين عامي 2006 و 2010 عمل كموظف ديني في دولة النمسا ومنذ 2013 يعمل كإمام مسجد في اسطنبول ومتزوح ولديه 3 أطفال .

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح العائلات التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر .. تصريح هام

قال مدير مخيم نزيب ومسؤول منظمة الاغائة الانسانية التركية IHH الأستاذ جلال دمير أنه قد يصدر قرارات جديدة في المستقبل بشأن كرت الهلال الأحمر التركي.

وقال المسؤول التركي في مقابلة مع تركيا بالعربي أن مسألة منح العائلات السورية التي لديها طفلين كرت الهلال الأحمر التركي قيد الدراسة، مضيفاً أنه قد يصدر قرار بشأنهم إلا أنه لا يمكن الجزم في صدور قرار مفرح للعائلات المحرومة من كرت المساعدات المالية.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة…

Publiée par Kizilaykart-SUY sur Mercredi 8 juillet 2020

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w

مع التحضيرات المستمرة لإقامة الصوات في مسجد “آية صوفيا ” اعتبارا من 24 تموز الجاري تم الكشف عن هوية الإمام الذي سيؤوم بالمصلين فيه .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أنه سيتم تعيين أمامين و 4 مؤذنين في مسجد “آية صوفيا ” من قبل رئاسة الشؤون الدينية التركية .

واتجهت الأنظار إلى هوية الإمام الاول في المسجد الذي لم يقم فيه صلوات الجماعة منذ أن تحولت إلى متحف قبل 86 عاما .

اعلان : سيارة حديثة جاهزة في اي وقت خدمة 24 ساعة داخل اسطنبول وخارجها اسعار مناسبة للجميع للاستفسار اتصل على الواتس 0096566991596

حيث تم الأعلان أن “فروح موشتور ” هو من سيكون الأمام الاول في المسجد بينما “آلب جان تشجليك ” سيكون المؤذن الاول .

والإمام “موشتور” له عدة انجازات أهمها فوزه بالمرتبة الاولى في مسابقة القرآن الكريم الدولية عام 2015 التي نظمت في الكويت .

ولد ” ” في كوتاهيا عام 1971 م و حفظ القرآن الكريم فيها وفي عام 1996 أصبح مؤذنا في مسجد بمنطقة “تافشانلي ” .

ومابين عامي 2006 و 2010 عمل كموظف ديني في دولة النمسا ومنذ 2013 يعمل كإمام مسجد في اسطنبول ومتزوح ولديه 3 أطفال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.