الوضع يتـ.ــ.ـأزم في إدلب والفصائل تعلن مناطق عسكرية

11 يوليو 2020آخر تحديث :
الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر

تركيا بالعربي

طلبت غرفة عمليات “الفتح المبين” من المدنيين عدم الاقـ.ــ.ـتراب من خطوط التماس مع قـ.ـوات النظام السوري في إدلب، كونها مناطق عسـ.ـكرية.

وبحسب بيان صادر عن الغرفة أعلنت أن المناطق القريبة من خطوط التماس مناطق عسكرية يمنع دخولها أو الاقتراب منها من دون التنسيق مع الغرفة.

وأرجعت الغرفة السبب إلى الحرص على سلامة المدنيين، خاصة بعدما وقعت إصـ.ـابات عدة في صفوف رعاة الأغنام، جراء دخولهم إلى منطقة التماس، وانفـ.ـجار قنابل عنقـ.ـودية أو ألغام أرضـ.ـية من مخلفات النظام.

وأكدت الغرفة أن أي مخالفة للقرار تعـ.ـرّض صـ.ـاحبها للمـ.ـساءلة القانونية.

وكان طفل قُـ.ـتل عندما كان يرعى الأغنام في قرية البارة بجبل الزاوية بريف إدلب، جراء قصـ.ـف لطائرة مسيّرة تابعة للنـ.ـظام، الأحد الماضي.

وأفاد مراسل عنب بلدي أن طائرة مسيّرة استهـ.ـدفت مقرًا عسكريًا لإحدى الفصائل، إلا أن أحد الصـ.ـواريخ أصـ.ـاب الطفل ما أدى إلى وفـ.ـاته.

وتخضع مناطق شمال غربي سوريا لاتفاق بين الرئيسين، التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، منذ 5 من آذار الماضي، نص على وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وتسيير دوريات مشتـ.ـركة، إلا أن قـ.ـوات النظام استمرت بخـ.ـرقها المتكرر للاتفاق.

ووثق فريق “منسقو استجابة سوريا” 1064 خـ.ـرقًا للنظام لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار (الذي نص عليه اتفاق موسكو)، تشمل الاستـ.ـهداف بالقذائف المدفعية والصـ.ـاروخية والطائرات المسيّرة والطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسية في عدة مناطق بإدلب وحماة وحلب، أوقعت 18 قتيلًا من المدنيين بينهم خمسة أطفال.

وكانت الغرفة، التي تضم “الجبهة الوطنية للتحرير” و”هيئة تحرير الشـ.ـام” و”جيش العزة”، ردت على قـ.ـصف من قـ.ـوات النظام، الأربعاء الماضي.
وقال المتحدث باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”، النقيب ناجي مصطفى، لعنب بلدي، إن “الفتح المبين” ترد دائمًا وبشكل “فوري وآني” على خـ.ـروقات قـ.ـوات النظام والميليـ.ـشيات الرديفة، وأضاف أن استـ.ـهداف النظام أمس كان في مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان جنوبي إدلب.

المصدر: عنب بلدي

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة…

Publiée par Kizilaykart-SUY sur Mercredi 8 juillet 2020

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.