تسجيل الدخول

الحكومة التركية تتيح نقل كملك السوريين بين ولاية وأخرى بهذه الطريقة

11 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الحكومة التركية تتيح نقل كملك السوريين بين ولاية وأخرى بهذه الطريقة

خاص – تركيا بالعربي


قال ناشطون معنيون بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، إن الحكومة التركية أتاحت ميزة جديدة تخص السوريين عبر تطبيق (الحكومة الإلكترونية/E -DEVLET)، وذلك في خطوة جديدة تهدف لتيسير أمور السوريين وتسهيلها.

وبحسب صور حصلت عليها تركيا بالعربي عن المهتم بشؤون اللاجئين السوريين (أحمد جميل نبهان)، فإن “السوريين بات بإمكانهم استخراج إذن للنقل عن طريق تطبيق الحكومة الإلكترونية، وبنفس الرابط الذي تم تخصيصه من أجل إذن السفر”.

وقال “نبهان” في تصريحات لـ تركيا بالعربي، إن “أي سوري موجود على الأراضي التركية، يمكنه الدخول إلى رابط (إذن السفر) في الحكومة الإلكترونية، وبعدها ستظهر الصفحة التي ستتضمن العديد من الحقول أولها (سبب السفر)، حيث يقوم بالضغط على الحقل المذكور ويختار كلمة الخيار الأول وهو (AILE BIRLEşimi) هذا في حال كان هناك أب أو أم ويريدون أبناءهم إلى جانبهم”.

وأضاف: “اما بالنسبة للأبناء الذين يريدون لم شمل أولادهم، فيجب اختيار الخيار الأخير في هذه الحالة (Diğer)، حيث وبمجرد اختيار هذا الخيار سيظهر تحت سبب السفر حقل إضافي من أجل ملء السبب الاختياري الذي تريده، حيث يجب كتابة (İKAMET İL DEĞİŞİKLİĞİ / NAKİL ) كما هو موضح بالصور:



لم شمل الأبناء
لم شمل الأبناء
لم شمل الأصول (الأب أو الأم)
لم شمل الأصول (الأب أو الأم)
ما يجب كتابته في الحقل الإضافي
ما يجب كتابته في الحقل الإضافي

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.