تسجيل الدخول

أنباء عن رفض مدارس القيادة التركية (شهادات التعليم السورية) المطلوبة للتسجيل

11 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أنباء عن رفض مدارس القيادة التركية (شهادات التعليم السورية) المطلوبة للتسجيل

خاص/تركيا بالعربي


تلقت تركيا بالعربي، معلومات تفيد برفض مدارس تعليم قيادة السيارات التركية، الشهادات التعليمية (السورية)، والتي باتت شرطاً لإتمام تسجيل السوريين في المدارس والحصول على رخصة القيادة التركية.

وقال المهتم بشؤون اللاجئين (أحمد جميل نبهان) لـ تركيا بالعربي، إنه “تواصل مع مسؤولين في مدارس القيادة في إسطنبول، وأخبروه أنهم تلقوا قراراً دخل حيز التنفيذ برفض أية شهادة تعليم سورية حتى وإن كانت جامعية، ويتوجب على السوريين الحصول على شهادة تعليم تركية”.

وأضاف: “حتى الشهادة التركية لا تؤهل السوريين للحصول على شهادة قيادة أكثر من المستوي A2″، مشيراً إلى أن هذا القرار جرى تطبيقه منذ مدة في الولايات الحدودية وبات الآن يشمل جميع الولايات التركية

من جانبها نفت مصادر أخرى صحة المعلومات حول رفض شهادات التعليم السورية، مشيرة إلى أن مدارس القيادة في ولاية هاتاي المصنفة على أنها من أولى الولايات التي بدأت رفض الشهادات التعليمية السورية، ما زالت إلى الآن تتعامل بشهادات التعليم السورية ولكن (شريطة تصديقها من الحكومة المؤقتة) في غازي عنتاب.



وذكرت: “أما الشروط الأخرى المتعلقة بالتسجيل وامتحان القيادة فما زالت كما هي ولم يطرأ أي تغيير عليها”.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

تركيا بالعربي / حسان كنجو

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الروابط التالية:

http://kizilaykart-suy.org/AR/index.html
www.facebook.com/Kizilaykart.SUY
www.twitter.com/kizilaykart
www.youtube.com/channel/UCxNtwBPqfmA3QFED4OfEl-w





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.